أخبار ساخنةأهم الأخبار

تفاصيل تبرئة السوداني الثالث المتهم في قضية اغتصاب وقتل طفلة جنوب السودان

أعلنت المحكمة الاعلى في مدينة أويل بولاية شمال بحر الغزال بجنوب السودان، أمس الأربعاء، تبرئة المتهم الثالث في قضية اغتصاب وقتل الطفلة أبوك لوال مطلع شهر مايو الجاري.
وبرأت المحكمة المتهم الثالث أحمد حسن آدم، فيما ستواصل جلسات محاكمة المتهم الأول صابر عبد الله والمتهم الثاني عمر محمود عمر في القضية.
وكانت المحكمة في أويل وجهة تهمة إخفاء الجريمة للمتهم الثاني والثالث. ويواجه المتهم الأول صابر عبد الله تهمة جريمة اغتصاب وقتل الطفلة أبوك لوال “5” سنوات.
وقال وليم نيوان كول، وزير الإعلام الولائي، لراديو تمازج، إن المحكمة برأت المتهم الثالث أحمد حسن آدم، من التهمة الموجه ضده في جلسة أمس الأربعاء، وأنه سيتم إطلاق سراحه لعدم إثبات اشتراكه في الجريمة.
وقال وزير الإعلام، إن الحكومة تعمل جاهدة لضمان تحقيق العدالة في القضية.
من جانبه قال أيزك دينق أطيان، محامي الدفاع عن المتهم الأول صابر عبد الله، أن “هناك مخاوف من أحكام الإدانة لأنه المتهمون لم يقدموا شهوداً في القضية أمام المحكمة”.
وفي جلسة الثاني يوم الثلاثاء، طالبت والدة الطفلة “أبوك لوال” بتنفيذ عقوبة الإعدام ضد المتهم الأول في القضية صابر عبد الله.
وفي مطلع شهر مايو الجاري تعرضت الطفلة أبوك لوال، للاغتصاب والقتل على يد تاجر سوداني الجنسية، وقام بإلقاء جثة الطفلة في المرحاض.
ويطالب نشطاء وقانونيين في جنوب السودان من خلال حملة “جنوبيين ضد الاغتصاب” بإنزال أقصى عقوبة ضد مرتكب الجريمة وإجراء تعديلات في قانون العقوبات لتصل إلى الإعدام وتعويض الضحايا في قضايا التي تتعلق بالاغتصاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons