أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

تلفزيون السودان يتعرض لعملية تخريب كبرى تقدر الخسائر ب15 الف دلاور

تلفزيون السودان تعرض لعملية تخريب كبرى وكشف مدير الهيئة السودانية للإذاعة والقناة القومية لقمان احمد، عن تعرضها لعملية تخريبية كبرى في الفترة بين الساعة العاشرة مساء أول امس الأحد والساعة السابعة والنصف صباح امس الإثنين.

وقال لقمان في تصريحي صحفي تحصل عليه موقع المراسل   إن عملية التخريب تمت عشية استعداد القناة القومية لنقل مراسم توقيع اتفاق السلام في جوبا.

وفصل لقمان عملية التخريب في سحب ست لوحات استقبال وتوزيع وبث الصورة والصوت من غرفة التحكم الرئيسية للتلفزيون مما شل ودمر قدرة القناة القومية على استقبال وتوزيع وبث الصورة والصوت

 وحتى السابعة والنصف من صباح امس الاثنين، ولم تكن غرفة التحكم الرئيسية قادرة على الاستقبال والتوزيع والبث وبالتالي غير قادرة على نقل مراسم توقيع اتفاق السلام من جوبا.

مهندسي التلفزة

وأشار مدير القناة القومية إلى انخراط مهندسي التلفزة وتقانة المعلومات في جهود جبارة للإتيان أولاً بلوحات بديلة تم تركيبها ومحاولة إحياء غرفة التحكم وتمكنوا من إنجاز ذلك قبيل بدء مراسم توقيع اتفاق السلام من جوبا.

وتمكن التلفزيون من نقل مراسم توقيع اتفاق السلام وأصبحت شاشته المصدر الوحيد لنقل الحدث لكل القنوات السودانية والعربية، هذا وتبلغ قيمة اللوحات المسحوبة خمسة عشر ألف دولار.

وأضاف أنّ الإدارة اتخذت الإجراءات الإدارية في مواجهة الحادث كما فتحت بلاغاً جنائياً لدى شرطة أم درمان.

وفيما يلي المراسل نص البيان الصحفي:


تعرضت القناة القومية لعملية تخريبية كبرى في الفترة بين الساعة العاشرة مساء الأحد الثلاثين من أغسطس 2020 والساعة السابعة والنصف صباح الإثنين الحادي والثلاثين من أغسطس 2020 أى عشية استعداد القناة القومية  لنقل مراسم توقيع إتفاق السلام في مدينة جوبا عاصمة دولة جنوب السودان.


تمثلت العملية التخريبية في سحب ست لوحات استقبال وتوزيع وبث الصورة والصوت من غرفة التحكم الرئيسية للقناة القومية مما شل ودمر قدرة القناة القومية على استقبال وتوزيع وبث الصورة والصوت

 وحتى السابعة والنصف من صباح الاثنين الحادي والثلاثين من أغسطس 2020 ولم تكن غرفة التحكم الرئيسة في ا القناة القومية قادرة على الاستقبال والتوزيع والبث وبالتالي غير قادرة على نقل مراسم توقيع إتفاق السلام من جوبا.


انخرط مهندسو التلفزة وتقانة المعلومات في جهود جبارة للإتيان أولا بلوحات بديلة تم تركيبها ومحاولة إحياء غرفة التحكم وتمكنوا من إنجاز ذلك قبيل

بدء مراسم توقيع إتفاق السلام من جوبا وتمكنت القناة القومية من نقل مراسم توقيع إتفاق السلام وأصبحت شاشته المصدر الوحيد لنقل الحدث لكل القنوات السودانية والعربية.


تبلغ قيمة اللوحات المسحوبة خمسة عشر ألف دولار وهى غير قابلة للبيع لانها تصلح للعمل فقط في غرفة التحكم الرئيسة لتلفزيون السودان.


قامت إدارة القناة القومية باتخاذ عدد من الإجراءات الإدارية في مواجهة الحادث كما فتحت بلاغا جنائيا لدى شرطة أم درمان حيث تجرى إدارة المباحث الجنائية تحقيقات مكثفة حول الحادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons