أخبار ساخنةأهم الأخبار

تنسيقيات لجان مقاومة ولاية الخرطوم

تصريح صُحفي مشترك

إستجابةً للدعوة المقدمة، عقد عدد من تنسيقيات لجان مقاومة ولاية الخرطوم مع مكاتب الكونغرس الأمريكي جلسة لمناقشة الراهن السياسي وتحديد دور المجتمع الدولي في دعم التحول الديمقراطي .

بعد الترحيب بالحضور ، استعرضت لجان المقاومة السياقات المختلفة بمناطق شرق السودان ودارفور والخرطوم ، وأوضحت موقفها الرافض للإنقلاب العسكري مع التأكيد على الاستمرار في الحراك والمقاومة السلمية لاسقاط الانقلاب .
كما ناقش الإجتماع شعار اللاءات الثلاثة (لا تفاوض لا شراكة لا شرعية) وأوضح الممثلون أسباب فقدان الثقة في الانقلابيين وقادة المؤسسة العسكرية ونقضهم الدائم للعهود والمواثيق، وأنّ الشعب السوداني ينادي بمؤسسة عسكرية تحترم تفويضها المنحصر في حماية الدستور والحدود، وأن يتم تسليم السلطة كاملة للمدنيين .
وأكد الإجتماع على أهمية العدالة الانتقالية وتفعيل مبدأ المحاسبة للجرائم وعدم الإفلات من العقاب في المجازر المرتكبة في أرجاء السودان المختلفة من المجلس العسكري، وأكد الحضور على أن أي ( مبادرة مطروحة لحل الازمة السودانية، يجب أن تعكس موقف الشعب السوداني المتمثل في اللاءات الثلاثة) ، وألا عودة للشراكة مع العسكر بالاضافة للرؤى المطروحة في مواثيق لجان المقاومة المكتوبة.

وعليه نؤكد نحن في لجان المقاومة بأن معركتنا لا زالت مستمرة وأننا لن نؤجل هذه المعركة “كتب علينا أننا الجيل الذي يقع على عاتقه إنهاء الإنقلابات العسكرية مرة واحدة وإلى الأبد.

الموقعون:
1/ تنسقية لجان مقاومة الحاج يوسف
2/ لجان أحياء بحري
3/ تنسقيّة لجان أحياء أمبدة
4/تجمع لجان أحياء الحاج يوسف
5/ مركزية لجان المقاومة دارسلام _امبدة
6/ تنسيقية أم درمان جنوب
7/ تنسيقية الأربعين والفيل والمورده والعرضه
8/ شرق النيل جنوب
9/ تنسيقيات لجان مقاومة مدينة الخرطوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons