أهم الأخبارالوطن العربي والعالم

جنوب أفريقيا: الحزب الحاكم يستنكر دعوة المعارضة لإنهاء الإغلاق

استنكر حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم في جنوب أفريقيا ، دعوة حزب التحالف الديمقراطي المعارض لإنهاء الإغلاق على الصعيد الوطني، وسط تفشي وباء كورونا.

وقال حزب المؤتمر الوطني الأفريقي بعد اجتماع برلماني عقد افتراضيا، إن مستويات التحريض التي قام بها زعيم حزب التحالف الديمقراطي، جون ستينهوسين، والدعوة إلى العصيان المدني، تعتبر متهورة وصبيانية، ولا يمكن أن تمر دون اعتراض.

وكان ستينهوسين قال الجمعة، إن الإغلاق غير ضروري لأن “المأساة الحقيقية الحادثة هنا لم تعد فيروس كورونا الجديد، بل الإغلاق نفسه.”

وقالت رئيسة حزب المؤتمر الوطني الأفريقي، بيمي ماجودينا، في بيان  “إن تسييس التدخلات ضد كوفيد-19، ينمّ عن مستويات عالية من عدم النضج السياسي، وينبغي استبعاده مع الازدراء الذي يستحقه.”

وأوضحت ماجودينا أن إجراءات الإغلاق في جنوب أفريقيا قد اتُخذت من أجل مصلحة قصوى لضمان الحفاظ على الحياة، وهي قضية يبدو أنها لا تهم حزب التحالف المعارض، مضيفة أن إنهاء مثل هذه الإجراءات سيكون “انتحاريا.

يذكر أن جنوب أفريقيا قد سجلت حتى الآن أكثر من 9000 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا مع 186 حالة وفاة. ولا تزال مقاطعة كيب الغربية، وهي المقاطعة الوحيدة التي يديرها حزب المعارضة، بؤرة الوباء في البلاد، حيث سجلت 4809 إصابات، و95 حالة وفاة حتى يوم السبت، مما حدا بالسلطات في جنوب أفريقيا لاعلان الإغلاق في جميع انحاء البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons