أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

حادث حركة مروع يؤدي الى وفاة واصابات 50 شخصا في السودان

حادث حركة مؤلم ومروع وقع على طريق “الأبيض الفولة” اليوم “الخميس ، إثر إنقلاب بص سفري متوجه من العاصمة الخرطوم إلى مدينة الفاشر ، نتج عن الحادث وفاة أكثر من “20” شخصاً وإصابة “27” آخرين

وبحسب متابعات المراسل فانه قد تم نقل المصابين الى المستشفيات لكي يتم معالجتهم بصورة عالجة بعد الإصابات البالغة التي تعرضوا لها  اثر انقلاب الباص السفري المتوجه من مدينة الفاشر الى العاصمة السودانية الخرطوم.

وتعاني الطرق السودانية في هذه الأيام من الامطار والسيول وقد تهدمت وجرفتها السيول وجعلت الكثير منها غير صالح للمرور السريع والسفر واستمرت إدارة المرور

 في السودان في توجيه الإنذارات من خطورة طريق المرور والطرق السفرية بسبب الأوضاع الطبيعية والكوراث البيئية التي يمر بها السودان في الوقت الراهن.

تحذير

حذرت الهيئة القومية للطرق والجسور مستخدمي الطريق القومي قطاع سنجة الدمازين من التحرك اليوم نسبة لتعرض الطريق الي السيول والفيضان.

وقالت الهيئة في تعميم صحفي أن مياه السيول والفيضان غمرت الطريق القومي الدمازين سنجة بين منطقتي هارون وجلقني بعد هارون ب8 كيلو مترا وتمتد المنطقة المغمورة مسافة 2 كيلو متر وارتفاع المياه من سطح الاسفلت بمتوسط 30 سنتميتر وتصعب رؤية المسار.

إصابات

أدى حادث مروري بطريق التحدي عند منطقة الباقير بمحلية الدامر في نهر النيل بالامس“الأربعاء”، لإصابة تسعة اشخاص أحدهم نظامي بالقوات المسلحة بإصابات خطيرة نقلوا على إثرها إلى مستشفى عطبرة لتلقي العلاج.

وبحسب متابعات موقع المراسل وقع الحادث عند اصطدام عربة بوكس قادمة من مناطق التعدين الأهلي للذهب وعلى متنها (8) معدنين والعربة الأخرى (أتوس) بها نظامي بالقوات المسلحة بالاتجاه المعاكس مما أدى إلى انقلاب البوكس عدة مرات.

وحسب إفادة شهود عيان فإن الحادث كان نتيجة للسرعة الزائدة والتخطي الخاطئ من قبل سائق العربة البوكس.

وصادفت لحظة وقوع الحادث عودة المدير التنفيذي لمحلية الدامر وأعضاء اللجنة الأمنية وغرفة الطوارئ من زيارة ميدانية لمنطقة العالياب للاطمئنان على أحوال المواطنين

المتضررين من الفيضان، حيث تفقدوا حالة المصابين جراء الحادث وأسهموا في سرعة نقلهم إلى مستشفيات الدامر وعطبرة لتلقي العلاج، متمنين لهم الشفاء العاجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons