أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانيةالوطن العربي والعالم

حالة اشتباه بكورونا بولاية كسلا

أعلنت ولاية كسلا عن حالة اشتباه واحدة بفيروس كورونا تم عزلها وإرسال عينة لمعمل إستاك ويتوقع قريبًا معرفة نتيجة الفحص.

  جاء ذلك في بيان لوالي ولاية كسلا اللواء الركن محمود بابكر همد بمنبر وكالة  السودان للأنباء اليوم للحديث حول الخطة التي أعدتها ولايته لمواجهة كورونا.

وتعيش البلاد حالة من التأهب القصوى لمنع تفشي المرض وبعض الولايات استعدت وجهزت لمناطق الحجر الصحي ووجه والي ولاية القضارف المكلف اللواء الركن نصر الدين عبدالقيوم أحمد وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بتخصيص مركز للإيواء بمنطقة القلابات الحدودية تحسبًا لمرض كورونا، إلى جانب تكثيف حملات التثقيف الصحي لرفع وعي المواطن للوقاية من المرض.

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم دكتورة أميرة هاشم القدال المدير العام للوزارة وأعضاء اللجنة الفنية للتحسب والطوارئ ﻻحتواء جائحة كورونا.

وأكدت المدير العام للصحة خلو الوﻻية من أي حالة إصابة بالمرض أو دخول حاﻻت مصابة، مشيرة إلى اهتمام وزارتها بالطوارئ الصحية والتنسيق مع السلطات المختلفة إنفاذ إجراءات احترازية  تمنع حدوث أو انتقال مرض كورونا للوﻻية.

وأصدر المسجل التجارى العام المستشارعادل حسن هلال قرارا بتعليق العمل بإدارة التسجيلات التجارية اعتبارا من يوم الاحد المقبل 22 من مارس الجارى ولحين اشعار آخر.

وجاء القرار إستنادا علي قرار مجلس الوزراء القومي  بشأن مجابهة جائحة كورونا و إستجابة لنداء الوطن و حفاظا علي صحة العاملين و المتعاملين بالإدارة.

و شمل قرارالمسجل وقف إجراءات التسجيل و جميع إجراءات المتابعة بأقسام الإدارة المختلفة (شركات /أسماء الأعمال و شراكات /التوكيلات التجارية) و كذلك وقف إجراءات توثيق الشهادات والتفويضات

و استثنى القرار المعاملات المتعلقة بإفادات المحاكم و النيابات و إفادات اللجان و إفادات مجلس السيادة و الوزراء المختصون.

نفذت محلية الخرطوم حملات احترازية واسعة لدرء ومكافحة  جائحة كورونا استهدفت توزيع المعدات والأدوات والعقاقير الداعمة للوقاية من المرض بالوحدات الإدارية وفقاً لموجهات وزارة الصحة بالولاية، فضلاً عن تدشين حملات التعقيم للمكاتب الإدارية والخدمية والمرافق العامة التابعة للمحلية .

 وكشف معتمد المحلية اللواء ركن (م) صبري بشرى حسن الشاذلي بأن الإجراءات المتخذة تأتي ضمن حزمة مكافحة مرض كورونا والذي بات يطرق أبواب حدود البلاد بشدة من الدول المجاورة للسودان.

 مشيراً إلى أنه في سبيل ذلك دشنت المحلية حملات واسعة لتوزيع معدات الوقاية من فيروس كورونا شملت جميع الوحدات الإدارية الـ (15) بالتنسيق مع لجان التغيير والخدمات تم من خلالها توزيع الكمامات والصابون المطهر مجاناً.

 كدفعة أولى للأسر ذات الدخل المحدود بالوحدات الإدارية، إضافة إلى توزيع أدوات الوقاية للعاملين بالمحلية شملت كمامات وصابون مطهر علاوة على توزيع عقارات (التاب كلاوريد)  وبخاخات الوقاية.

 وعلى ذات الصعيد أشار المعتمد إلى إطلاق حملات إعلامية واسعة للتوعية بمخاطر كورونا تستهدف المواقع السكنية والمرافق العامة تنبه بكيفية تجنب وسائل ونواقل المرض والإجراءات الاحترازية التي يمكن أن تتخذ في حالات الاشتباه بالإصابة والإرشاد لمواقع الفحص والحجر الصحي المعتمدة بالمحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons