أخبار ساخنةأهم الأخبارالسياسية العربيةنشرات من ليبيا

حفتر يستهل زيارة باريس بلقاء وزير الخارجية الفرنسي

التقى القائد العام للجيش الليبي، خليفة حفتر، الإثنين، وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، في مستهل زيارة رسمية إلى باريس.

وتأتي زيارة حفتر تلبية لدعوة رسمية وجهها إليه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في فبراير/شباط الماضي لزيارة بلاده، وفق تغريدة مقتضبة لمكتب إعلام القيادة العامة على “تويتر”، لم تحدد تفاصيل اللقاء.

ويلتقي حفتر كذلك ماكرون الذي تسعى بلاده للانخراط مجددا في الشأن الليبي كوسيط لحل الأزمة التي تضرب البلاد من 2011 وتصاعدت حدتها جراء سياسات حكومة الوفاق في طرابلس.

حفتر يؤكد أحقية الجيش الليبي في تحرير بلاده

وسبق أن نظمت فرنسا مؤتمر باريس حول ليبيا في مايو/أيار 2018 لوضع خارطة طريق لتنظيم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، إلا أنه فشل في تحقيق مخراجاته، بسبب افتقاد الآليات الحقيقية لتنفيذها على الأرض، وإهمال الترتيبات العسكرية والأمنية وتفكيك المليشيات ونزع سلاحها.

وتشهد ليبيا منذ 12 يناير/كانون الثاني الماضي هدنة، إلا أنها تشهد خروقات مستمرة من قبل  المليشيات التابعة لحكومة الوفاق الليبية.

فيما تمكن الجيش الليبي من صد جميع الاختراقات وحقق تقدمات في غالبية المحاور، وسيطر على مناطق متقدمة بالعاصمة.

من ناحية أخرى، أعلن المسؤول الإعلامي بقوة عمليات أجدابيا، التابعة للجيش الليبي، عقيلة الصابر، أن القوات استهدفت مخازن السلاح، وغرفة عمليات مشتركة، داخل مطار معيتيقة وسط العاصمة الليبية طرابلس.

وأضاف في تصريحات لـ”العين الإخبارية”  أن قوات الجيش استهدفت غرفة عمليات مشتركة تضم مرتزقة سوريين ومستشارين أتراك في قاعدة معيتيقة بالعاصمة الليبية طرابلس.

كما استهدفت قوات الجيش مخازن للسلاح في مطار معيتيقة بضاحية جنزور في طرابلس.

وتتكبد تركيا خسائر فادحة جراء تدخلها بشكل مباشر في ليبيا ودعمها ميليشيات حكومة الوفاق بالجنود الأتراك والمرتزقة والمستشارين العسكريين والأسلحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons