أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

حفل استقبال تاريخي لصناع السلام بقيادة نائب رئيس مجلس السيادة

صناع السلام وجدوا حفل استقبال كبير في ساحة الحرية وسط الخرطوم وكان هنالك الالاف من الذين  احتشدوا  لنائب رئيس مجلس السيادة حميدتي  مع قادة الحركات المسلحة ورئيس مجلس الوزراء لاستقبالهم  بساحة الحرية .

وتقدم رجال الدين المواكب التي رفعت صور القادة عالياً وهتفت لحميدتي والبرهان وحمدوك وشكر رجال الدين رئيس الوفد المفاوض باسم الحكومة ونائب رئيس مجلس السيادة حميدتي .

احتفال المواطنين باستقبال صناع السلام

وتحدث قادة الحركات المسلحة عن مرونة الوفد في التفاوض وصدقه في الوصول الى سلام شامل في السودان واسكات صوت البندقية

واكدوا بانهم وجدوا تفاوض دبلوماسي وبصورة سلسة تمكنوا من الوصول الى اتفاق في كل نقاط الخلاف .

كلمة النائب الاول

أكد نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو بأن إتفاق السلام الذي تم توقيعه بجوبا أخيراً ليس ضد أحد ولا يقصي أي طرف أو حزب أو جهة، وإنما لمصلحة الشعب السوداني وأن الإحتفال به لفتح صفحة بيضاء.

وأكد لدى مخاطبته حفل إستقبال وفد مفاوضات السلام بساحة الحرية بالخرطوم اليوم أن السلام هو الإنتصار الحقيقي.

وقال في هذا الخصوص”اننا نحتفل اليوم لنفتح صفحة بيضاء”، وتابع بقوله “ونحن نحتفل بالسلام في الخرطوم نحيي النازحين واللاجئين الذين عانوا وصبروا كثيرا” .

وأوضح دقلو بأن السلام الذي تم توقيعه ليس ضد أحد ولا يقصي أي طرف او حزب بل هو لمصلحة الشعب السوداني، مضيفاً “فشلنا في إدارة تنوعنا طوال السنين الماضية ولكنا تعلمنا من دروسه” .

وأبان دقلو بأن هذه الإتفاقية ستكون اساساً متيناً للسلام الشامل، مضيفاً ” لذلك علينا الخروج من دائرة الحروب وصولاً للتنمية عبر التوزيع العادل للسلطة والثروة”.

وأشاد بجهود كافة الأطراف الذين بذلوا جهوداً مقدرة للوصول للسلام، وقال “علينا أن نعمل معاً لخلق وضع أفضل ينتظره كل السودان، خاصة في معسكرات النزوح واللجوء”.

حميدتي من احتقال السلام

وقال دقلو “علينا العمل بهمة وعزيمة لتحقيق ما وعدنا به المواطن عبر تنزيل الإتفاقية لأرض الواقع، وقال إن الوضع الذي نعيشه الآن لا بد أن يتبدل ولن يتحقق ذلك دون مواكبة الحكومة لتطلعات جماهير الثورة”.

وشكر الفريق أول محمد حمدان دقلو رئيس دولة جنوب السودان الفريق أول سلفاكير ميارديت لرعايته للسلام بالعاصمة جوبا

وحيا فريق الوساطة برئاسة مستشار رئيس حكومة جنوب السودان للشؤون الأمنية توت قلواك ومقرر فريق الوساطة ضيو مطوك ودولة تشاد

الاحتفال بصناع السلام

ودولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر ومصر والأمم المتحدة والإتحاد الأفريقي والترويكا الإتحاد الأوربي والجامعة العربية وكل الذين ساهموا في تحقيق إتفاقبة السلام .

كلمة البرهان

أعلن رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان في حفل استقبال عن قيام إحتفال رسمي لتكريم قيادة دولة جنوب السودان

والوفد الحكومي المفاوض بقيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو وقادة حركات الكفاح المسلح الذين استجابوا لنداء السلام والوطن.

جاء ذلك خلال مخاطبته اليوم بساحة الحرية بالخرطوم الحشد الجماهيري لإستقبال وفود التفاوض القادمة من جوبا.

وقال رئيس مجلس السيادة “نحن كحكومة فترة الانتقالية، سنضع أيدينا في أيدي إخوتنا بحركات الكفاح المسلح لتغيير الوضع والواقع للأفضل،

البرهان

مضيفا أن الشعب السوداني يستحق التضحيات من أجل حياة كريمة، مجدداََ العهد للشعب السوداني بأن تظل قيادة الدولة وفية للتغيير وللشعب .

وحيا البرهان الشباب الذين قادوا هذا التغيير وصنعوا ثورة ديسمبر المجيدة، مشيرا إلى أن الشباب هم الذين سيقودون مستقبل البلاد نحو النهضة و البناء والتعمير.

وحيا رئيس مجلس السيادة الانتقالي جماهير الشعب السوداني لصبرهم وتحملهم للمعاناة وقدم إعتذار الحكومة الإنتقالية للمواطنين لوقوفهم في صفوف الخبز والوقود مؤكدا إن الشعب السوداني يستحق العيش الكريم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons