أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

حمدوك :كما وعدنا، اعلن لشعبنا قرار اجازة قانون حماية الكوادر الطبية

اعلن رئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك قرار أجازة قانون حماية الاطباء وكتب على صفحته الرسمية في فيسبوك قائلا :

كما وعدنا، اعلن لشعبنا قرار اجازة قانون حماية الكوادر الطبية، والذي يهدف لحماية جيشنا الابيض من الاعتداءات المتكررة وتحديد العقاب القانوني الرادع لها

وضمان التقدير اللازم لدورهم العظيم. ننتظر مشاركتكم الهامة في البناء والتعمير
#سنصمد، وسنعبر، وسننتصر .

مكتب الاطباء الموحد

تحرك الأطباء مجدداً يملئهم العزم وروح الثورة في اتجاه المطالب المشروعة مودعين مطالبهم منضدة حكومة الشعب لتنصفهم، اليوم وبعد الترقب وانتظار ليس بقصير نبارك خطوتنا الأولى في انتزاع الحقوق بإجازة قانون حماية الكوادر الطبية والصحية،

لنتفرغ بعدها لتنفيذ ما تبقى من منفستو مذكرتكم الوضاءة التي تواثقتم عليها في العام 2016 لتكون السراج المنير والهادي لعملية إصلاح التطبيب في السودان.


القانون يضع علينا مسؤولية اخلاقية


جماهير الشعب السوداني، الأطباء والكوادر الصحية إن جوهر هذا القانون ليس التشفي في أبناء وبنات الشعب السوداني وإنما هو وسيلة للردع ومنع وقوع الجريمة،

وذلك لقفل الباب أمام إعاقة تقديم الخدمات العلاجية ولا يعطي الأطباء والكوادر الصحية الحصانة في الأخطاء الطبية، بل يرسم الطريق لأخذ الحقوق والمحاسبة وفق القانون.

فإن هذا التمييز بهذا القانون يضع علينا مسؤولية أخلاقية ومهنية ووطنية مضاعفة، لا وقت لدينا للاحتفاء بذلك ولكن سيكون احتفالنا بدحر الوباء وبناء النظام الصحي.

حديث وزير الصحة عن إجازة القانون

اجازت الحكومة اليوم قانون حماية الكوادر الطبية الذي نادي به العاملون في القطاع الطبي والصحي اثر تعرض عدد من الاطباء والعاملين في الحقل الطبي والصحي لمضايقات واعتداءات وهم يؤدون عملهم.


واعلن وزير الصحة الدكتور اكرم التوم ان مجلسي السيادة الانتقالي والوزراء اجازا اليوم قانون حماية الكوادر الصحية ووقعه رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان.


وقال وزير الصحة في منبر وكالة السودان للانباء (سونا) مساء اليوم ان الخطوة تعتبر مكسباً كبيراً لنضالات الاطباء في السودان وللشعب السوداني الذي ينتظر الكثير من اطباء بلاده.

وتعتبر خطوة هامة في تصحيح الطريق امام العمل الصحي في البلاد وتطويره الى الافضل وايضا استقرار العمل الصحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons