أهم الأخبار

حمدوك يدعم القوات المسلحة ويدعو للتنمية في منطقتي الفشقة الصغرى والكبرى

أكد د. عبدالله حمدوك رئيس الوزراء الدعم اللامحدود للجهاز التنفيذي ومساندته للقوات المسلحة في بسط سيطرتها على كافة الأراضي السودانية وحيا رئيس الوزراء لدى مخاطبته مساء اليوم بقاعة الصداقة بالخرطوم مبادرة القطاع الخاص لدعم وإسناد القوات المسلحة في إنتشارها على الحدود الشرقية

حيا الجنود البواسل الذين يزودون عن الأرض و يحرسون الثغور، مبيناً أن القوات المسلحة لديها واجب مقدس وهو حماية الدستور والديمقراطية والدفاع عن حدود الوطن .

وأشاد حمدوك بمبادرة القطاع الخاص في إسناد القوات المسلحة، وقال إن هذه المبادرة تصب في اتجاه تكامل الجهد الرسمي والشعبي من أجل دعم القوات المسلحة.

وأعرب رئيس الوزراء عن أمله في أن تسود مثل هذه الروح لمعالجة كل قضايا الوطن، داعياً إلى ضرورة التعاضد والتكاتف من أجل الخروج بالبلاد الى آفاق التنمية والسلام والاستقرار.

ودعا حمدوك لخلق نموذج تنموي في منطقتي الفشقة الصغرى والكبرى وجعلها منطقة ذات ميزة إستثمارية تعود بفوائد إقتصادية على البلاد وعلى مواطني المنطقة  وترحم رئيس الوزراء على أرواح شهداء القوات المسلحة عبر التاريخ الذين ضحوا في سبيل عزة وكرامة السودان.

الدعم

وفي ذات السياق دعى أعضاء القطاع الخاص الى ضرورة دعم البنية التحتية للقوات المسلحة والمساهمة في بناء الكباري والمعابر والطرق بالمنطقة التي تحدها (3) انهار (العطبراوي وستيت وباسلام) لضمان عدم انقطاعها خلال فصل الخريف وتحقيق الاساس للتنمية الزراعية المستدامة بها.

وأشاد بدور وصمود القوات المسلحة فى كافة اطراف البلاد، وفي الثغور الحدودية وقال ان تدشين حملة القطاع الخاص للدعم والاسناد،

هو واجب اقل ما يمكن تقديمه لمن ظلوا يبذلون الأرواح والدماء فداءا للوطن وحق لنا ان نقف لهم اليوم وقفة اجلال واعزاز وهم سياج الأمان الذين يمنحون الشعب السوداني العزة والشموخ والكبرياء.

وتحدثت المهندسة خلود حسين ممثل اللجنة العليا لمبادرة القطاع الخاص لدعم وإسناد القوات المسلحة عن أهداف المبادرة، مشيرة الى ان الحملة تجىء تقديرا للدور الكبير الذي ظلت تقوم به القوات المسلحة لحماية البلاد وصون كرامتها.

الى ذلك استعرض الأستاذ معاذ تنقو رئيس المفوضية القومية للحدود تقريرا حول قضايا الحدود السودانية الإثيوبية، مؤكدا أن منطقة الفشقة السودانية مائة في المائة وقد تم توزيعها في الستينات للمواطنين لممارسة الزراعة الآلية

مبينا أن إثيوبيا ساعدت عصابات الشفتة وطردت المواطنين من مزارعهم  وقال ان إنتشار الجيش السوداني هو انتشار طبيعي داخل الأراضي السودانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons