أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

حمدوك يلتقي رئيس منظمة الإيقاد قبل انعقاد القمة الاستثنائية

التقى رئيس مجلس الوزراء رئيس الدورة الحالية لمنظمة الإيقاد د. عبد الله حمدوك اليوم بمقر إقامته بجيبوتي السكرتير التنفيذي لمنظمة الإيقاد وركينا قبيهو

وناقش اللقاء القضايا الخاصة بالمنظمة، بجانب الاطمئنان على الترتيبات التى تمت لانعقاد القمة الاستثنائية للإيقاد رقم (٣٨) التي ستنعقد يوم غدٍ الأحد.

استقبل رئيس جمهورية جيبوتي اسماعيل عمر جيله، السبت، رئيس الوزراء رئيس الدورة الحالية لمنظمة الايقاد د. عبد الله حمدوك.

وأوضح إعلام مجلس الوزراء، أن اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين، كما ناقش الجانبان قضايا الإقليم وسبل مجابهة التحديات التى تواجهها.

وأعرب رئيس الوزراء، في ختام اللقاء عن شكره وتقديره للرئيس الجيبوتي لاستضافة بلاده للقمة الاستثنائية للايقاد رقم (٣٨) التى ستنعقد يوم غدٍ الأحد وحسن الترتيب والتنظيم لها.

وصل رئيس مجلس الوزراء رئيس الدورة الحالية لمنظمة الايقاد دكتور عبد الله حمدوك صباح اليوم الى جمهورية جيبوتي على رأس وفد عال المستوى وذلك للمشاركة في القمة الاستثنائية للإيقاد رقم (٣٨) التي ستنعقد يوم غدٍ الأحد.
وكان في استقبال سيادته بمطار جيبوتي العاصمة، رئيس الوزراء الجيبوتي عبد القادر كامل محمد، وكل من وزير الخارجية الجيبوتي محمود علي يوسف، ووزير النقل موسى أحمد، ووزير الإعلام رضوان بهدون


بالإضافة إلى السكرتير التنفيذي لمنظمة الايقاد وركينا قبيهو، وسفير السودان لدى إثيوبيا السفير جمال الشيخ، والقائم بأعمال سفارة السودان لدى جيبوتي المستشار أبوبكر هارون آدم، والملحق العسكري اللواء ركن أسامة العوض محمدين، وأعضاء السفارة.

المشاركين

ويشارك في القمة الاستثنائية للإيقاد رقم (٣٨) كل من رئيس مجلس الوزراء رئيس الدورة الحالية د. عبد الله حمدوك ورؤساء دول جيبوتي وكينيا والصومال بالإضافة إلى نائب رئيس دولة جنوب السودان د. ريبيكا قرنق، ورئيس الوزراء الإثيوبي د. آبي أحمد.


وسيخاطب الجلسة الافتتاحية للقمة يوم غدٍ الأحد كل من رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك، ورئيس جمهورية جيبوتي إسماعيل عمر جيلي، ورئيس مفوضية الاتحاد الافريقي د. موسي فكي، والسكرتير التنفيذي للإيقاد .

ومن المنتظر أن تتناول القمة الاستثنائية للإيقاد الوضع في الإقليم، وسير عملية السلام بدولة جنوب السودان ، كما سيقدم السودان خلال القمة عرضاً للتطورات الإيجابية بالبلاد وعلى رأسها رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب والمترتبات الإيجابية لذلك.


وتأتي القمة الاستثنائية لمنظمة الايقاد لبحث مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بين دول المنظمة في مقدمتها استجابة دول المنظمة للموجة الثانية لجائحة كورونا وتعزيز التنسيق بين دول الايقاد حول التعامل مع الفيروس المستجد.


يذكر أن رئيس الوزراء يرافقه خلال هذه الزيارة كل من وزير الثقافة والاعلام الأستاذ/ فيصل محمد صالح، ووزير الخارجية المكلف الأستاذ عمر قمر الدين إسماعيل، ونائب مدير عام جهاز المخابرات العامة، ونائب مدير هيئة الاستخبارات العسكرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons