أهم الأخبارنشرات من ليبيا

داخلية حكومة الوفاق: سنستخدم البصمة في ضبط الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة

قالت وسائل إعلام موالية لـ حكومة الوفاق، إن وزير الداخلية المفوض في حكومة الوفاق، فتحي باشاغا، عقد اليوم الخميس، لقاء تشاوري بحضور مساعد وكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية وعدد من مديري الإدارات والمكاتب والضباط, وعدد من نشطاء المجتمع المدني وإعلاميين وصحافيين، على حد تعبيرها.

زعم باشاغا، خلال اللقاء التشاوري، قائلا لا زلنا نكافح الفساد الذي طال كافة المؤسسات ومنها داخلية حكومة الوفاق، وستكون هناك حملات اعتقال كبيرة للفاسدين الفترة المقبلة.

وتابع باشاغا، لا بد أن يساندنا الرأي العام في مكافحة الفساد، لإرجاع الأموال التي حُولت للخارج من قبل السارقين، على حد قوله.

وادعى وزير الداخلية فتحي باشاغا، خلال هذا اللقاء، أنه حريص على مبدأ المصالحة بين جميع أبناء الوطن الواحد, وتكاثف الجهود من أجل العمل على توحيد الدولة والمؤسسات لكي نحمي هويتنا وثقافتنا.

وقال باشاغا إنه يثمن الجهود التي يبذلها رجاله لضبط الأمن في طرابلس أثناء العدوان عليها، زاعما أن الوزارة مهتمة بحقوق الإنسان وأنشأت مكتبا خاصا بحقوق الإنسان ومكتبا خاصا بشؤون المرأة ومكتبا لحماية الطفل والأسرة، على حد تعبيره.

ولفت “باشاغا” إلى أن الوزارة تعمل على إحياء مشروع تركيب معامل متطورة لتحديد البصمة لضبط الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة, وتركيب منظومة متطورة للتعرف على الوجوه البيارومترية لتطوير مستوي العمل الأمني، على تعبيره.

وادعى أنه سيتم تأمين شحنات الوقود المتجهة للجنوب الليبي من قبل مديريات الأمن شريطة أن يتم التفريغ بالمحطات مباشرة وليس بالمستودعات لضمان وصوله للمواطن.

فيروس كورونا في ليبيا

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض التحديث اليومي للوضع الوبائي المحلي لـ فيروس كورونا في ليبيا، ليوم الأربعاء 25 نوفمبر 2020 م وفقا للبيان رقم (260).

واستلم المركز عدد (4474) عينة لفيروس كورونا موزعة على المختبرات التالية: المختبر المرجعي لصحة المجتمع طرابلس عدد (1786) عينة، مختبر مركز بحوث التقنيات الحيوية عدد (1000) عينة، مختبر المركز المرجعي زليتن عدد (235) عينة، مختبر فرع المركز الوطني مصراته عدد (276) عينة، مختبر فرع المركز الوطني اجدابيا عدد (20) عينة، مختبر فرع المركز الوطني الكفرة عدد (2) عينة، مختبر المركز الوطني للصحة الحيوانية عدد (282) عينة.

كما وزعت عينات كورونا على “مختبر فرع المركز الوطني تازربو عدد (5) عينات، مختبر بلدية سوق الجمعة عدد (114) عينة، مختبر مركز بحوث التقنيات الحيوية فرع الزنتان عدد (191) عينة، المختبر الطبي بإدارة الخدمات الصحية بني وليد عدد (50) عينة، مختبر المعهد القومي لعلاج الأورام صبراته عدد (130) عينة، مختبر فرع المركز الوطني ترهونة عدد (80) عينة، مختبر كلية الطب البشري جامعة طرابلس عدد (300) عينة، مختبر فرع المركز الوطني زواره عدد (3) عينات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons