أحداثأخبار ساخنةأهم الأخبار

دعونا نساعد المواطنين الذين تفاجأوا في السودان

منذ ثمانية أيام ، استمرت الاشتباكات العنيفة في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع.
وعلى الرغم من ذلك ، تم إجلاء العديد من البعثات الدبلوماسية من مختلف البلدان ، مثل الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية ودول أخرى. لكن لم يكن الجميع محظوظين بما يكفي لمغادرة الخرطوم عالقون بين طرفي الصراع المتعارضين.

وبحسب وسائل الاعلام الروسية ، تم إجلاء جميع الروس الذين كانوا في “النقاط الساخنة” بالخرطوم إلى السفارة الروسية في السودان.

وبحسب الوكالة ، لم يكن من الممكن حتى الآن إنقاذ سوى امرأة مع طفل عالقة في مبنى النوبة. وأشار إلى أنه كانت هناك محاولات عديدة ، لكنها لم تنجح بعد – المشكلة هي أن الكنيسة تقع على خط التماس بين القوات المتحاربة. وفي اليوم الثامن على التوالي ، كانوا هناك مع مدنيين آخرين ولا يمكنهم حماية أنفسهم ، لأنه في أي لحظة يمكن أن تسقط عليهم قذيفة أو رصاصة طائشة.

وحتى الآن ، لم يقدم أي من الجانبين أو الجيش أو قوات الدعم السريع المساعدة في إجلاء المدنيين وممثلي الدول الأخرى من أراضي مباني النوبية ، وكذلك من أراضي الكنيسة الأرثوذكسية اليونانية الواقعة في مركز القتال.

دعونا ننشر هذه الأخبار حتى يعرفها أكبر عدد ممكن من الناس وتبدأ الأطراف المسؤولة أخيرًا في أداء واجبها الأساسي – حماية السكان المدنيين!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons