أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

دقلو في قطر في اول زيارة رسمية لبحث مجالات التعاون بين البلدين

وصل النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول محمد حمدان دقلو للعاصمة القطرية الدوحة اليوم، في زيارة رسمية يرافقه خلالها وزير الخارجية المكلف الاستاذ عمر قمرالدين ومدير المخابرات العامة الفريق اول ركن جمال عبد المجيد.

وتأتي زيارة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول محمد حمدان دقلو والوفد المرافق له للدوحة، لبحث مسار العلاقات الثنائية المتطورة ودفع مجالات التعاون المشترك لآفاق أوسع بما يخدم مصالح شعبي البلدين الشقيقين.

وكان في استقباله بمطار حمد الدولي سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري ومدير ادارة المراسم في دولة قطر ابراهيم فخرو والقائم بأعمال السفارة السودانية بقطر سلوى عوض بشير وعدد من المسؤولين بدولة قطر.

وفد رفيع

وتوجه النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول محمد حمدان دقلو، الى دولة قطر اليوم، في زيارة رسمية، يرافقه خلالها وزير الخارجية المكلف الاستاذ عمر قمر الدين ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق اول جمال عبد المجيد.

وتاتي زيارة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، والوفد المرافق له الى الدوحة ، لبحث مسار العلاقات الثنائية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين اقليميا ودوليا ودفع مجالات التعاون المشترك لافاق ارحب بما يخدم مصالح شعبي البلدين الشقيقين.

وكان في وداعه بمطار الخرطوم الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف الامين العام لمجلس السيادة والقائم بأعمال سفارة قطر بالخرطوم السيد عبد الله بن محمد السبيعي وعدد من للمسؤولين بالدولة

وفي وقت سابق من هذا الشهر طلبت وزارة الخارجية السودانية من سفيرها في الدوحة، عبدالرحيم الصديق، العودة إلى الخرطوم على خلفية ما اعتبر خطأ ورد في خطاب حررته السفارة السودانية في قطر.

وطلبت السفارة في خطابها، ترتيب زيارة لوزير الخارجية السوداني عمر قمر الدين، إلى الدوحة، لتهنئتها على “المصالحة الخليجية وانتصار قطر”، على حد ما جاء في الخطاب، الذي تم تحريره يوم 11 يناير الجاري

وأوضح البيان أن الوفد يحمل رسالة من رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك إلى كل من أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس الوزراء القطري، خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons