أهم الأخبارالأزمة السودانية

د. هبة محمد :زيارة الرئيس الألماني للسودان ستفتح آفاقا واسعة في نقل التكنلوجيا والمعرفة

أشادت رئيس هيئة الاستثمار وتنمية القطاع الخاص الدكتورة هبة محمد بالدور الألماني وتعاونه الكامل مع السودان لانجاح مؤتمر أصدقاء السودان دون شروط.

رحبت رئيس هيئة الاستثمار بالزيارة التاريخية للرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير اليوم الخميس على رأس وفد رفيع المستوى.

واكدت هبة في تصريح لـ(سونا) أن الزيارة ستفتح آفاقا واسعة للسودان متمثلة في نقل التكنلوجيا والمعرفة والاستفادة من التكنلوجيا الألمانية المتقدمة فى استغلال موارد البلاد المتعددة خاصة فى الجانب الزراعي بشقيه النباتي والحيواني والصناعات التحويلية.

وقالت إن السودان يرغب في الاستفادة من التجربة الألمانية في مجال المعرفة و المدارس التقنية للمساهمة في خفض نسبة البطالة وسط الشباب من خلال التدريب على المهارات التقنية والاعداد الجيد للدخول في سوق العمل.

وكشفت عن رغبة شركة (سيمنس) الألمانيه التوسع في استثماراتها بالسودان، مشيرة إلى آفاق التعاون والاستثمار بين البلدين في مجال البنيات التحتية التي يمتلك فيها الجانب الألماني المقدرات العالية، منوهة إلى أن الشركة الألمانية تستثمر في الكهرباء بالسودان من خلال تصميمها لمركز تحكم الكهرباء سوبا باحدث الأجهزة الألمانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons