أحداثأهم الأخباراخبار السودان

رجل الأعمال الروسي يفغيني بريغوجين يعرض وساطته لحل الأزمة في السودان

نشر رجل الأعمال الروسي يفغيني بريغوجين، رسالة مفتوحة موجهة لأطراف الصراع المسلح في السودان على حسابه الخاص في تطبيق التيلغرام يعرض فيها وساطته لحل الصراع بين القوات المسلحة السودانية بقيادة رئيس المجلس السيادي عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة النائب الأول لرئيس المجلس السيادي محمد حمدان دقلو.

وقال بريغوجين بهذا الصدد “هناك جهات خارجية عديدة يسرها إراقة دماء السودانيين وعلى رأسهم هيئة الأمم المتحدة، بينما نحرص على إرساء السلام في السودان وذلك للعلاقة القوية التي تربطنا بأصحاب القرار في حكومة السودان وبالشعب السوداني الأبي”.

وعبر بريغوجين عن استيائه الشديد لرؤية القوات المسلحة النظامية في السودان يقتتلون فيما بينهم، في الوقت الذي بنظر اليهم العدو بعين الشماتة، وأبدى رغبته وحرصه على تقديم المساعدات الإنسانية للشعب السوداني وللجنود الجرحى من كلا الطرفين، ولمح لفتح المجال له والتنسيق مع الجهات المحلية من أجل إرسال طائرات محملة بالأدوية وكل ما يلزم من غذاء وأشياء ضرورية يمكن أن تساعد المتضررين.

وأشار الى تدريب قوات روسية للقوات النظامية السودانية خلال السنين الماضية مؤكدًا أن الهدف من ذلك كان تدريب السودانيين على حيازة السلاح واستخدامه لم يكن من أجل اقتتالهم فيما بينهم، بل لحماية حدود بلادهم ضد الخطر الأجنبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons