أهم الأخبارالحرب السورية

سبعة قتلى في استهداف جوي لنقطة تابعة لـ حزب الله العراقي

رصد المرصد السوري، فجر اليوم الخميس، استهداف جوي من قبل طيران حربي يرجح أنه إسرائيلي، استهدف موقعاً تابع لـ حزب الله العراقي”، يقع على بعد 5 كلم عن قلعة الرحبة بأطراف مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي، الأمر الذي أدى إلى مقتل 7 عناصر من الميليشيا، وعدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة، بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين.

وكان المرصد السوري، أشار مساء أمس الأربعاء، إلى قصف جوي إسرائيلي استهدف حرم مطار التيفور بريف حمص الشرقي بالإضافة لمواقع إيرانية بالمنطقة هناك، حيث جرى الاستهداف من أجواء البادية السورية، وهو المجال الجوي للتحالف الدولي.

إصابة طفلين من مهجري عفرين في انفجار لغم

في وقت اخر نشر المرصد، إصابة طفلين بجراح، جراء انفجار لغم من مخلفات الحرب ضمن قرية تل الشعير بريف حلب الشمالي، يذكر أن الطفلين من مهجري عفرين إلى المنطقة التي تسيطر عليها قوات كردية، وكان المرصد السوري رصد يوم أمس الأول، إصابة مواطن بجروح خطيرة أدت إلى بتر أحد أطرافه، نتيجة انفجار لغم من مخلفات الحرب في الأراضي الزراعية لبلدة البارة بجبل الزاوية جنوب إدلب.

على صعيد متصل، دوى انفجار في مزرعة بالقرب من تل الزيات على أطراف بلدة بيت جن الخاضعة لنفوذ قوات النظام في ريف دمشق، اليوم، نتيجة لغم أرضي من مخلفات الحرب، ما أدى إلى إصابة امرأة بجروح خطيرة.

ولا تزال مخلفات الحرب والقنابل العنقودية تنتشر في معظم المناطق السورية التي شهدت أعمالا عسكرية، دون وجود آلية عمل للكشف وإتلاف تلك المخلفات بما يتناسب مع حجم الخطر الذي يهدد سلامة المواطنين.

16 قتيلاً من الميليشيات الموالية لإيران وحزب الله العراقي

علم المرصد السوري، من مصادره، أن طيران يرجح أنه إسرائيلي، استهدف فجر اليوم الخميس أيضاً، مواقع للقوات الإيرانية والميليشيات التابعة لها، في منطقة الثلاثات ضمن بادية البوكمال بريف دير الزور الشرقي، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى، حيث وثق المرصد السوري مقتل 9 من تلك الميليشيات وجرح آخرين.

وأشار المرصد السوري، إلى استهداف جوي من قبل طيران حربي يرجح أنه إسرائيلي، استهدف فجر اليوم الخميس موقعاً تابع لـ حزب الله العراقي”، يقع على بعد 5 كلم عن قلعة الرحبة بأطراف مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي، الأمر الذي أدى إلى مقتل 7 عناصر من الميليشيا، وعدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة، بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons