أخبار ساخنةأهم الأخبارالحرب السورية

سوريا: انفجارات وحريق في منشأتين للنفط والغاز بحمص

ذكر التلفزيون السوري نقلا عن الدفاع المدني أن انفجارا وقع اليوم الثلاثاء في منطقة بها منشأتان للنفط والغاز في مدينة حمص بوسط سوريا، مما تسبب في “حريق ضخم”.

وقال إن الحريق وقع في صهريج للنفط الخام

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) عن مصدر في الشركة السورية لنقل النفط الخام قوله إن انفجارا وقع في صهريج بالشركة “بجوار الشركة السورية لتوزيع الغاز ما تسبب بحريق ضخم وفرق الإطفاء تتعامل مع الحريق”.

ونقلت وسائل إعلام سورية عن قائد فوج الإطفاء في المدينة (وسط البلاد) أن انفجار الصهريج أدى إلى توالي انفجارات في صهاريج أخرى وخزانات ضمن الشركة.

وأضافت أن فرق الإطفاء والدفاع المدني تعمل بكل طاقاتها لإخماد الحريق. 

وأعلنت وزارة النفط والثروات المعدنية، في 10 من كانون الثاني الحالي أنها خفضت بشكل مؤقت كميات المازوت بنسبة 24%.

ونشرت الوزارة عبر صفحتها الرسمية في “فيس بوك”، أن تخفيض الكميات جاء نتيجة تأخر وصول توريدات المشتقات النفطية المتعاقد عليها إلى القطر، وألقت باللوم على العقوبات الغربية.

وأضافت أن التخفيض مستمر إلى حين وصول التوريدات الجديدة، التي يتوقع أن تصل “قريبًا”، وبما يتيح معالجة الأزمة بشكل كامل، مبررة الإجراء بـ “إدارة المخزون المتوفر وفق أفضل شكل ممكن”.

وكانت كلًا من محطة غاز الريان، ومعمل غاز جنوب المنطقة الوسطى، ومعمل غاز إيبلا، ومصفاة حمص، تعرضت في 4 من شباط العام الماضي، لعدة انفجارات متزامنة، قالت عنها “سانا” إنها “اعتداءات إرهابية بقذائف من طائرات مسيرة أدت إلى نشوب حرائق ووقوع أضرار مادية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons