أهم الأخبارالحرب السورية

سوريا.. مطار القامشلي يستعد لاستقبال الرحلات الخارجية

أعلنت محافظة الحسكة الموافقة على استئناف الرحلات الخارجية من مطار بيروت إلى مطار القامشلي الدولي وبالعكس.

ونقل المكتب الصحفي في الحسكة عن محافظها غسان خليل أنه من المقرر الانتهاء من جميع التحضيرات لاستقبال أول رحلة خارجية قبل نهاية العام الجاري.

وأوضح خليل أن الموافقة شملت أيضا العمل على وضع جهاز لإجراء فحص PCR الخاص بكورونا، وفتح كوة للمصرف التجاري في صالة المطار.

وأشار إلى أن ذلك يأتي “تلبية لمطالب المغتربين وتسهيلا لعودتهم إلى الوطن، وبعد التواصل مع وزير النقل”.

وقررت الحكومة السورية وقف جميع الرحلات الجوية من وإلى سوريا في مارس الماضي ضمن حزمة إجراءات اتخذتها لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وكان المدير العام لمؤسسة الطيران المدني في سوريا باسم منصور أعلن منذ نهاية سبتمبر الماضي جهوزية مطارات اللاذقية وحلب و مطار القامشلي لاستئناف حركة الطيران، وأوضح أنه سيتم البدء بتشغيل مطار دمشق وبعده باقي المطارات.

في وقت سابق من أكتوبر الماضي أعلنت الحكومة السورية عن تسيير رحليتن أسبوعيا إلى قطر ذهابا وإيابا على متن الخطوط الجوية السورية.

وأعلنت وزارة النقل السورية ، على صفحتها على فيسبوك عن تسيير:

“رحلتين أسبوعياً على متن الخطوط الجوية السورية من دمشق إلى الدوحة، وبالعكس اعتباراً من تاريخ 28.19.2020.

مصدر في وزارة النقل أكد لـ “سبوتنيك” يأتي في إطار العودة التدريجية لعمل مطار دمشق الدولي وتنظيم الرحلات الجوية، بعد نحو سبعة أشهر من التوقف جراء تعليق التشغيل المنتظم للحركة الجوية في البلاد، على خلفية إجراءات التصدي لجائحة (كوفيد 19).

وأشار المصدر إلى أن الوزارة تسعى حالياً إلى التوسع في الرحلات من وإلى مطار دمشق، حيث تقوم بتسيير 3 رحلات أسبوعياً إلى القاهرة ورحلتين إلى بيروت ورحلة للخرطوم ، مؤكداً أن العمل يجري لزيادة برمجة الرحلات تباعا لتشمل محطات أوسع حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons