أهم الأخبارالحرب السورية

سوريا.. هجوم على حافلة لـ الجيش نظام بشار الأسد في ريفي الرقة

استهدفت حافلة لقوات نظام بشار الأسد السوري في ريف الرقة الغربي، أمس الأحد، الأمر الذي أسفر عن مقتل وجرح القوات الذين كانو بداخلها.

وأعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عن الهجوم عبر وكالة “أعماق”، مؤكداً أن جنوده استهدفوا الحافلة لقوات نظام بشار الأسد السوري بعبوة ناسفة بالقرب من “مزرعة كبش” شمال غرب ريفي الرقة.

وأكد التنظيم، أن الحافلة كانت في طريقها باتجاه منطقة “عين عيسى”، مشيراً إلى أن التفجير أودى بحياة سبعة عناصر من قوات النظام.

وفِي 16 يناير الماضي، شنت الخلايا التابعة لتنظيم “داعش”، عدة هجمات ضد مواقع عسكرية تابعة لقوات النظام السوري في المناطق التي يسيطر عليها في الريف الغربي لمدينة الرقة، ما أدى لمقتل عدد من عناصر “الفرقة الرابعة” وإصابة آخرين.

وتزامن ذلك، مع تنفيذ هجمات مماثلة استهدفت مواقع تابعة لميليشيا “لواء القدس” الموالية لروسيا، بالقرب من جبل البشري جنوبي ريفي الرقة، حيث اضطر سلاح الجو الروسي إلى تنفيذ عدة غارات جوية على مواقع التنظيم، لإجبار مجموعاته على الانسحاب نحو مواقعها في البادية السورية.

القاعدة الروسية بريف الرقة

وفِي اليوم الأول من الشهر ذاته، تعرضت القاعدة العسكرية الروسية في بلدة “تل السمن” بريف الرقة الشمالي سوريا، للهجوم بسيارة مفخخة، وأكدت مصادر خاصة من المنطقة الشرقية ، أن “الخلايا التابعة لتنظيم داعش هي من تقف وراء الهجوم”.

وبين الفترة والأخرى، يعمل تنظيم “داعش” على تنفيذ عمليات ضد قوات النظام السوري وداعميه في البادية السورية، وصولا إلى بعض النقاط في المنطقة الشرقية.

ويعتمد تنظيم “داعش” في هجماته ضد قوات النظام والميليشيات الموالية لروسيا وإيران، على الخلايا النائمة المتواجدة داخل المناطق الصحراوية في عمق البادية السورية، حيث استطاع وتكبيدها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، إضافة إلى مهاجمته قوافل النفط التي يستوردها النظام السوري من مناطق سيطرة قوات “قسد”.

يشار إلى أن تنظيم داعش تبنى تنفيذ نحو 600 هجوم في سوريا خلال 2020، وأكد أنها أسفرت عن ألف و327 قتيًلا وجريحًا، 901 منهم من “قسد”، و407 من قوات النظام السوري، و19 من فصائل المعارضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons