أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

شركة ميرويا قولد الروسية تقدم مساعدات للسودان لمكافحة كورونا

في الوقت الذي اعلن فيه وزير الصحة اكرم علي التوم ان النظام الصحي في السودان متهالك  ولا يوجد الإمكانيات التي تجعلهم قادرين على مجابهة فيروس كورونا في السودان  لم تدر شركة ميرويا قولد الروسية ظهرها عن البلاد

بل قدمت مساعداتها الصحية للسودان من اجل مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وصول مساعدات شركة ميرويا الروسية للسودان

 وصلت اليوم إلى البلاد شحنة  من المساعدات الانسانية والمعونة الطبية لمكافحة جائحة كورونا المستجد مقدمة من شركة ميرويا قولد الروسية التي تعمل في مجال التنقيب عن الذهب في السودان.

وأوضح المدير العام للشركة ميخائيل بتيوبكن ان ادارة الشركة لم تقف مكتوفة الأيدي في ظل الأوضاع الاقتصادية التي يعيشها السودان وفي ظل التدابير التى اتخذتها الدولة لمجابهة تحديات فيروس كورونا

لذلك كان من الطبيعي ان تقوم الشركة بتقديم هذه المساعدات ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية للشركة، مبينا أن مكافحة هذا الوباء تتطلب تضافر الجهود الرسمية والشعبية وعون الأصدقاء.

وقال إن المساعدات تشمل معدات الوقاية الفردية وادوية ومواد معقمة وأدوات أخرى ضرورية لمنع انتشار وباء فيروس كورونا  حيث سيتم تسليم الشحنة للجهات المختصة بوزارة الصحة .

وقفة ميرويا قولد الروسية مع السودان

الجدير بالذكر أن شركة ميرويا قولد هي شركة روسية تعمل في مجال استخراج الذهب ومعروفة في السودان بمشاريعها  الانسانية

والتي كان من ضمنها خلال العام الماضي تقديم حمولة طائرتي شحن من الدقيق لاحتياجات العاصمة واكثر من 30 الف طن من الدقيق تم إيصاله بحرا الى بورتسودان.

وكانت قريبة جدا من كل الازمات التي عانى منها الشعب السوداني وقدمت مساعدتها الإنسانية في كل المجالات خاصة المعيشية ووقفت معه في أزمات الوقود والقمح

والان في الازمة الصحية والضائقة الاقتصادية شركة ميرويا قولد الروسية توصل مساعداتها الإنسانية للشعب السوداني ووزارة الصحة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وفي الوقت الراهن السودان في امس الحوجة الى هذه المساعدات خاصة وان النظام الصحي في السودان متهالك تماما وان هذا الوباء يحتاج الى ملايين الدولارات من اجل السيطرة عليه

والقضاء عليه ومكافحته في السودان لذلك هي بادرة مميزة من الشركة الروسية التي لطالما كانت قريبة من الشعب السوداني ووقفت معها في كل ازماته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons