أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

عاجل.. البرهان يتعهد باطلاق سراح جميع المعتقلين

كشف رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان، عن عقدهم اجتماعا مع النائب العام ورئيس القضاء لدراسة الوضع القانوني للمُحتجزين وتسريع الإجراءات الخاصة بهم، وذلك لتهيئة المناخ العام، مشيرا الى انه خلال يومين أو ثلاثة سيكونون في الخارج ليسهموا مع الآخرين، دون ان يحدد ماهية هؤلاء المحتجزين، وهل يشمل ذلك أعضاء لجنة التمكين وقيادات المؤتمر الوطني.
وأكد البرهان خلال افطار بمنزل عضو مجلس السيادة، ياسر العطا، اليوم الجمعة، أكد استعدادهم في حال اتفاق القوى السياسية على الجلوس بعيداً، وقال (مستعدون في حال اتفاق القوى السياسية وقالوا لينا اقعدوا بعيد بي هنا نحن حنقعد؛ ونقول ليهم امشوا قدام ما دام انتو متفقين).
وقال البرهان انه وجّه الأجهزة المختصة لمراجعة حالة الطوارئ والإبقاء على بعض البنود الخاصة بحالة الاقتصاد وغيره مما يساعد على تهيئة المناخ، مضيفاً: “نسمع أحاديث عن وحدة قوى الثورة ونحن سعيدون بذلك، لأنه يساعد على سرعة التوافق”.
وشدد أنّ هذه المرحلة تتطلّب من الجميع تقديم تنازلات للبلد، حتى لا تتبدد أمنيات هذا الجيل من الشباب، وأكّد أنّ السبيل للعبور بالفترة الانتقالية بسلام هو التوافق والتراضي بين الجميع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons