أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانيةالسياسية العربيةالوطن العربي والعالم

عاجل الصحة تعلن اصابة جديدة و الحالات (المشتبهة) قد بلغ ٢٣٨ حالة كورونا

اعلنت وزارة الصحة الاتحادية في السودان عن الحالة رقم 15 اصابة بفيروس كورونا لرجل خمسيني قادم من دولة الامارات وقامت بنشر تعميم صحفي تحصل ” المراسل على نصه “.

تعميم صحفي


وزارة الصحة الاتحادية
جمهورية السودان
_________________

الخميس: ٩/ابريل/٢٠٢٠م

*تسجيل حالة جديدة بفيروس كورونا*


اكدت التقارير الوبائية لوزارة الصحة الاتحادية تسجيل حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد…

ليرتفع عدد الحالات المؤكدة الي ١٥ حالة حتى اليوم الخميس الموافق التاسع من ابريل دون تسجيل وفيات جديدة عدا حالتي الوفاة التي سبق الاعلان عنهما.

واشارت التقارير إلى أن الحالة رقم ١٥ هو سوداني في الأربعينيات من العمر قادم من دولة الإمارات العربية المتحدة و يتلقى حاليا” الرعاية الطبية اللازمة في مركز العزل.

كما تشير التقارير الوبائية الي أن اجمالي الحالات (المشتبهة) قد بلغ ٢٣٨ حالة إشتباه بجميع مراكز العزل بالسودان.

نتيجة ستاك لحالة كسلا

أكدت الدكتورة إيمان محمود العوض المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية ورئيس غرفة الطوارئ الصحية والناطق الرسمي للجنة العليا للطوارئ بولاية كسلا.

وصول نتيجة حالة الاشتباه الأخيرة من المعمل القومي (إستاك) التى أكدت سلبية النتيجة لفحص فيروس كورونا، وذلك في إطار الشفافية وتمليك المعلومة للمواطن .

وأكدت الدكتورة إيمان محمود العوض عدم وجود حالات اشتباه أخرى بالولاية.

مبادرة بالحجر الصحي

قدمت جمعية نساء أرقين الخيرية صباح اليوم لأطباء مستشفى جبرة للطوارئ باقات من الزهور والورود عرفانا وتقديرا لمايقدمونه من خدمات جليلة لمشتبهي مرض ومصابي جائحة كورونا.


وتخلل لقاء المبادرة كلمات تؤكد التزام الأطباء بمجابهة جائحة كورونا وتضافر الجهود لعملية الإرشاد والوعي للتصدي له.  


وأشاد الدكتور عمر محمد سليمان اختصاصي نفسي بالمركز بالمبادرة، موضحاً أنها ترفع من معنويات الفريق العامل بالمركز كما يعد تضامنا حقيقياً من المجتمع تجاه الطبيب لدوره الفعال.


من جانبها أعربت الدكتورة أنوار حمد بمركز جبرة عن عظيم شكرها لكافة أفراد المجتمع لمؤزارتهم الأطباء والعمل على مساندتهم من أجل مجتمع خال من الكورونا.


وذكر المهندس موفق كمال الدين “تجمع المهندسين الطبيين” أن الفريق العامل على التزام كامل بمراعاة مشتبهي  ومصابي كورونا بالمركز، وأن هذا جزء مهم من التزام الطبيب تجاه المجتمع بخلق  بيئة صحية خالية من الأمراض والأوبئة.


تجدر الإشارة إلى أن مبادرة (زهور أرقين) نبعت من جمعية نساء أرقين الخيرية لأطباء مستشفى جبرة للطوارئ، والذي خصص مركزاً للعزل من جائحة كورونا.

  وتعد نساء أرقين جمعية طوعية تقوم بإعداد برامج اجتماعية متعددة تهدف إلى الاهتمام بالأسرة، وتأهيل أفرادها فى المجالات كافة إضافة إلى المساهمة مع المنظمات الأخرى في إقامة مشاريع خيرية لمنطقة أرقين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons