أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانيةالوطن العربي والعالم

عاجل الصحة تعلن 10 حالات كورونا اليوم والحظر الكامل يبدا السبت

الصحة الاتحادية: تسجيل 10 حالات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الحالات المؤكدة إلى 29 حالة والعشر حالات الجديدة بفيروس كورونا بالبلاد.

بينهم أجنبي و خمسة بدون تاريخ سفر (بتاريخ مخالطة فقط)، كما أوضحت السُلطات أن إحدى الحالات بولاية نهر النيل.

إرتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا إلى ٢٩ حالة متضمنة أربع حالات وفاة ، ومن جهته اعلن وزير الإعلام بداية فرض حظر التجوال الكامل (٢٤ ساعة) في ولاية الخرطوم إبتداءً من يوم السبت المقبل

السلطات تشدد

سلطات الخرطوم توجه بالتشديد في إنفاذ أمر الطوارئ رقم (1) لسنة 2020م الصادر من رئيس مجلس الوزراء، والخاص بالسلامة العامة، فيما يلي اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من انتشار جائحة كورونا.

وأصدر اللواء شرطة (م) عادل حسين بلال معتمد محلية أمدرمان الأمر الإداري رقم (1) لسنة 2020م القاضي بإغلاق سوق أمدرمان اعتبارا من يوم الخميس الموافق 16 أبريل حتى يوم السبت الموافق 18 أبريل 2020م.

 في إطار الاحتياطات والتدابير الاحترازية لدرء فيروس كورونا ومواصلة لجهود الحكومة الاتحادية والولائية ووزارتي الصحة الاتحادية والولائية.

ووجه معتمد أمدرمان الإدارة العامة للشؤون الصحية بالمحلية والجهات المختصة بالتنسيق مع قوات الدفاع المدني ولجنة الطوارئ لإجراء عمليات التعقيم والتطهير داخل السوق.

حملات الأسواق اليوم

قامت وزارة الصحة بولاية الخرطوم بالتضامن مع بعض المنظمات  وشباب المقاومة منطقة احياء الشقيلاب بمحلية جبل أولياء برش الأسواق والأماكن العامة صباح اليوم.

 ويأتي هذا البرنامج ضمن الخطط التي تنفذها وزارة الصحة  للتعقيم والتوعية بأخطار مرض الكورونا وكيفية الوقاية منه واتباع الإرشادات الصحية.

وأوضح ياسر محمد ربيع أحد شباب المقاومة  لـ(سونا) أن هذا العمل يأتي لتعقيم الأسواق الداخلية بالأحياء وتوعية المواطنين بخطورة مرض الكورونا، مؤكدا أنهم يعملون بكل جد واجتهاد من أجل السودان ودفع  ضريبة الوطن.

 وقال منتصر آدم محمد علي. منظمة وطن الخيرية إن الحملة تشتمل على العديد من البرامج  التوعوية والإرشادات الصحية الخاصة بوباء كورونا التي أطلقتها وزارة الصحة للحد من خطورة انتشار هذا الوباء الخطير

مناشدا تكامل الجهود الشعبية والرسمية للمساهمة في التوعية الصحية واتباع الإرشادات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons