أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانيةالسياسية العربيةالوطن العربي والعالم

عاجل قرارت جديدة ومشددة للجنة العليا للطوارئ الصحية

اللجنة العليا الطوارئ الصحية تقرر حظر سفر جميع المركبات التجارية والخاصة لأغراض نقل الركاب بين المدن والولايات ابتداءآ من اليوم الا بتصريح رسمي من الجهات المختصة

تجهيز مراكز العزل

 أكد  دكتور إيهاب عبد الله التوم مدير عام وزارة الصحة بولاية الجزيرة عن تجهيز كافة مراكز العزل بالولاية لاستقبال حالات الإصابة بفايروس كورونا.

وأعلن التوم في تصريح أن مركز العزل الأول بحاضرة الولاية تم تجهيزه بكافة المعينات اللازمة وتدريب كل الكوادر الطبية المعالجة على كيفية التعامل مع مرضى الكورونا.

وثمن مدير عام وزارة الصحة مجهودات مبادرة شارع الحوادث ومساهماتها في نظافة وتجهيز مركز العزل الأول.

وأعلن إيهاب أن الأيام القادمة ستشهد  إكمال كل النواقص بغرف العزل بالولاية وجدد التأكيد بعدم تسجيل أي حالة اشتباه إصابة بفايروس كورونا في ولاية الجزيرة,

وأرجع ذلك للإجراءات الاحترازية التي وضعتها وزارته، داعياً المواطنين إلى ضرورة الالتزام بالموجهات التي تنزلت إليهم من وزارة الصحة للحد من انتشار فايروس كورونا

استلام تبرعات

التقى بروفيسور صديق تاور عضو مجلس السيادة الانتقالى نائب رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية بالقصر الجمهورى اليوم.

وفد شعبة مستوردى الإطارات برئاسة السيد احمد الماحي عزالدين الذى قدم لسيادته تبرع الشعبة بمبلغ أربعة ملايين جنيه لدعم مجهودات اللجنة لمحاربة جائحة كورونا.

وأوضح رئيس الشعبة فى- تصريح صحفي – أن التبرع يأتى استجابة للحاجة الوطنية لتوفير الموارد اللازمة لمكافحة جائحة كورونا،

مضيفاً انها “أصبحت كارثة عالمية”،مؤكدا استعدادهم لتقديم مزيد من الدعم فى المستقبل لهذا الغرض.

وأشاد الماحي بالدور المقدر الذى يضطلع به الأطباء والكوادر الطبية والصحية الأخرى بالمستشفيات والمحاجر الصحية،مثمناً مجهودات اللجان والاتحادات ومنظمات المجتمع المدني فى هذا الصدد ، داعيا  الجميع لتقديم مزيد من الدعم لمكافحة جائحة كورونا.   

المصفوفة المشتركة تشير الى الصحة

وأشار البيان إلى الازمات التي تضرب البلاد والمهددات الأمنية والإقتصادية والصحية والسياسية التي تواجهها وتناولها بالتشريح والتحليل.

وأوضح البيان أن  الاجتماع الثلاثي خرج بقرارات مهمة  للاسراع باستكمال بناء هياكل السلطة الانتقالية وتكوين لجنة طوارئ اقتصادية للتعامل مع الأزمة المعيشية.

ومواجهة فلول النظام البائد والتعامل الحازم لإنفاذ الاجراءات اللازمة ومواجهة جائحة الكورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons