أهم الأخبارالأزمة السودانيةالسياسية العربيةالوطن العربي والعالم

عاجل : وزارة الصحة تؤكد تسجيل السودان للحالة رقم 6 اصابة بفيروس كورونا

وقد اكدت قبل قليل وزارة الصحة في السودان تسجيل 6 إصابات بفيروس كورونا وذلك عن بيان صحفي تحصل عليه ” المراسل ” .

نص التصريح

بسم الله الرحمن الرحيم

وزارة الصحة الاتحادية

جمهورية السودان الساعة

5 عصرا الأحد 29 مارس 2020

تصريح صحفي

القى وزير الصحة الاتحادية تنويرا عن الوضع الوبائي و مجهودات رصد ومكافحة حالات فيروس الكورونا المستجد في السودان وذلك من منصة المركز الإعلامي بالقصر الجمهوري.

في التنوير المذكور، اعلنت وزارة الصحة الاتحادية عن تسجيل الحالة رقم 6 للاصابة بفيروس كورونا في السودان.

كان قد وصل المريض رقم 6 الي السودان قادما من الامارات العربية المتحدة في يوم 13 مارس 2020م .

وما زال المريض يتلقي الرعاية الطبية اللازمة وقد تم تطبيق اجراءات متابعة مخالطي المريض. كما قام وزير الثقافة والإعلام بتنوير الجمهور حول نتائج اجتماع اللجنة العليا لمكافحة وباء الكورونا والذي انتهي قبل قليل.

الحالات السابقة

الحالة رقم 4:
رجل في الستينيات ويسكن ولاية الخرطوم. وهو الان في عنبر العزل. وكان قد وصل الي السودان من فرنسا يوم الجمعة 20 مارس. وتاريخ التبليغ كان يوم 25 مارس و هو نفس يوم دخوله لعنبر العزل.

وكان تاريخ أخذ العينة هو 25 مارس وتاريخ تبليغ معمل الصحة العامة لوزارة الصحة الاتحادية بنتيجة العينة هو اليوم الجمعة 27 مارس بعد الساعة السابعة ونصف ليلا. وهو يتلقي الرعاية الطبية الان في عنبر العزل وتقوم فرق الوزارة بالتعرف علي والاتصال بمخالطيه من الأسرة ومن ركاب الطائرة تاتي وصل بها لمطار الخرطوم.

الحالة رقم 5:

رجل، في الثلاثينيات من العمر الان بعنبر العزل ويسكن ولاية الخرطوم. وكان قد وصل الي السودان من الامارات العربية المتحدة يوم السبت 20 مارس. تاريخ دخوله لعنبر العزل هو 25 مارس،

تاريخ أخذ العينة 25 مارس وتاريخ تبليغ معمل الصحة العامة لوزارة الصحة الاتحادية بنتيجة العينة هو اليوم الجمعة 27 مارس الساعة السابعة ونصف ليلا. وهو يتلقي الرعاية الطبية الان في عنبر العزل وتقوم فرق الوزارة بالتعرف علي والاتصال بمخالطيه من الأسرة ومن ركاب الطائرة التي وصل بها لمطار الخرطوم.

سوف تفيد وزارة الصحة الاتحادية غدا السبت باي مستجدات أو تفاصيل أخري وترجو من المواطنين الكرام الإسراع بالتبليغ عن حالات الاشتباه بالاتصال بالأرقام 9090 او 221 من اي مكان في السودان مع اتباع كافة الإرشادات والنصائح الطبية مثل وقف اي تجمعات واتخاذ التدابير التي من شأنها حماية أنفسهم واسرهم ومخالطيهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons