أهم الأخبارالسياسية العربية

عبد الفتاح السيسي يتهم جهات بمحاولة زعزعة استقرار مصر

حذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، من محاولة بعض الجهات التي تحاول ضرب استقرار البلاد، ودعى السيسي الشعب المصري لعدم الاستجابة لأي محاولة ل ” تدمير ” مصر.

وقال في تصريحات أثناء افتتاحه مجمّعاً لتكرير النفط في منطقة مسطرد بمحافظة القليوبية (قرابة 37 كيلومتر شمال القاهرة): “أنا أشكر المصريين” الذين لم يستجيبوا لدعوات “البعض الذين حاولوا إشعال الوضع”.

وأكد عبد الفتاح السيسي أنّ هناك مَنْ يحاول استغلال “الفقر” والصعوبات المالية التي يعاني منها المواطنون من أجل “تشكيك الناس في الإنجازات” التي تقوم بها الدولة، مشدّداً على أنّ “الأمن والإستقرار شرط أساسي لتحقيق التنمية الاقتصادية والاستمرار في الاصلاح”.

وأكّد السيسي أن مشروعات عدة كمشروع مجمّع تكرير مسطرد تاخرت سنوات طويلة “بسبب أحداث 2011″، في إشارة منه الى الثورة التي أطاحت الرئيس الراحل حسني مبارك. وحذّر من أنّ هناك من “يريدون تدمير الدول تحت دعاوي التغيير”.

وتأتي تصريحات عبد افتاح السيسي بعد استمرار المظاهرات لليوم السابع على التوالي المظاهرات في مصر احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية وعلى قانون يسمح بإزالة العقارات وهدم المنازل، وطالبت برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ومع استمرار الاحتجاجات، دعا حزب الدستور المصري سلطات بلاده إلى الإنصات لمطالب الشعب، بينما دعا الأزهر الشعب إلى الوقوف ضد محاولات زعزعة الاستقرار في البلاد.

وشهدت محافظات الجيزة والمنيا وأسوان مظاهرات ليلية ردد فيها المحتجون هتافات ضد الرئيس السيسي، وطالبوا بالحرية وتوفير الحياة الكريمة للمصريين، وتأتي هذه المظاهرات بعد يوم من خروج مظاهرات واسعة فيما عرفت بجمعة الغضب.

كما خرجت مظاهرة ليلية جديدة في محافظة الإسماعيلية احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية وعمليات هدم المنازل، وطالبت برحيل الرئيس المصري السيسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons