أهم الأخبارالحرب السورية

غرب إدلب تحت قصف الصواريخ الروسية مع تواصل التصعيد

شن الطيران الروسي أمس (الأحد) غارات مكثفة على غرب إدلب ، شمال سوريا، تزامنا مع قصف صاروخي للنظام في محيط نقطة مراقبة تركية.

وفي المقابل واصلت تركيا تعزيز نقاطها العسكرية بعد رفض طلبات روسية بتقليل عددها أو خفض أعداد القوات وسحب الأسلحة الثقيلة منها.

وأدى القصف إلى مقتل مدني وإصابة أكثر من خمسة آخرين حسب إفادة المعارضة السورية، جراء قصف شنته طائرات حربية روسية بعشرات الصواريخ على مناطق في محافظة إدلب.

وقال مصدر في الدفاع المدني التابع للمعارضة في إدلب، بحسب كالة الأنباء الألمانية، إن خمس طائرات روسية شنت أكثر من 30 غارة أطلقت عشرات الصواريخ على قرى وبلدات بريف إدلب الجنوبي، ما خلف دمارا واسعاً في المباني والممتلكات.

وأوضح قائد عسكري في الجبهة الوطنية للتحرير التابعة للجيش السوري الحر، إنه بالتزامن مع القصف الجوي قصفت قوات النظام السورية بالمدفعية الثقيلة، بلدة سفوهن وقرى ومزارع في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وأضاف القائد العسكري، أن فصائل المعارضة قصفت بالمدفعية مواقع قوات النظام على أطراف مدينة معرة النعمان التي كانت مصدر القصف المدفعي باتجاه جبل الزاوية وتم تحقيق إصابات مباشرة.

هذا ونفذ سرب من الطائرات الحربية الروسية أكثر من 22 غارة جوية على مناطق في غرب إدلب ومنطقة عرب سعيد ومحيط بلدة باتنتا (شمال غرب)، وسط استمرار تحليق الطائرات في الأجواء.

توزيعات عسكرية جديدة مع تجدد القصف

بالتزامن، سقطت قذائف صاروخية عدة على محيط نقطة المراقبة العسكرية التركية في قرية (اشتبرق) الواقعة في ريف جسر الشغور غرب محافظة إدلب، ما أدى لاشتعال حرائق في بعض الأحراش الواقعة بالقرب من النقطة.

كما جدد النظام قصفه على جبل الزاوية في جنوب إدلب، وأعلنت وزارة الدفاع التركية، الأربعاء، عن تعرض نقطة المراقبة السابعة التابعة لها في إدلب لهجوم من قبل أشخاص يرتدون ملابس مدنية، محملة النظام المسؤولية عن الحادث.

 وتم توزيع التعزيزات الجديدة على نقاط عسكرية عدة منتشرة في ريف إدلب الجنوبي، بغية دعمها وتعزيزها بالجنود والآليات والمعدات العسكرية.

وبلغ عدد الجنود الأتراك في مناطق خفض التصعيد شمال غربي سوريا، نحو 15 ألف جندي، إضافة إلى مئات المدافع الميدانية وراجمات الصواريخ، فضلاً عن خمس منصات دفاع جوي محدودة المدى منذ اتفاق آستانة الأول بين تركيا وروسيا في 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons