أهم الأخبارالأزمة السودانية

الخرطوم.. ذكرى 30 يونيو احتفال ام احتجاج وسط الإجراءات الأمنية المشددة

فجر الأحد، اتخذت السلطات السودانية إجراءات أمنية في الخرطوم تستبق ذكرى 30 يونيو , وفقا لمصادر اعلامية.

وأكدت المصادر إغلاق الجسور والشوارع المؤدية للقيادة العامة في العاصمة السودانية

وكثفت لجان المقاومة، خلال الفترة الماضية، من دعواتها للخروج في احتجاجات سلمية في 30 يونيو الجاري، للضغط على الجهات العدلية لإنهاء التحقيقات في جرائم فض اعتصام القيادة العامة واستكمال هياكل السُلطة الانتقالية وإصلاح الأوضاع الاقتصادية.

معلومات عن تخريب وفوضى

من جانبه، قال والي ولاية الخرطوم، يوسف آدم الضي، في بيان نشرته وسائل إعلام محلية، السبت: “توفرت لنا معلومات عن مخططات المتربصين والمندسين، الذين يخططون لجر الاحتفالات إلى هاوية التخريب وإحداث الفوضى في  30 يونيو.

وأشار إلى أن حكومته وضعت خطة أمنية محكمة، ترتكز على تحقيق أمن وسلامة الوطن والمواطن، كما أن الأجهزة الأمنية على أهبة الاستعداد للتصدي بقوة لأي مظاهر عنف تبدر في الاحتفال بذكري 30 يونيو.

كما أعلن الضي عن إغلاق جسور ومعابر الخرطوم بصورة نهائية يومي 29 و30 يونيو ، كما قرر مصاحبة وكلاء النيابة للقوات التي سُتؤمن المحتجين لاتخاذ الإجراءات القانونية ميدانيًا في مواجهة المتفلتين، كما قرر إغلاق كافة الأسواق والمحلات التجارية والخدمية حتى لا تكون عُرضه لاستهداف المندسين

تشديد الحظر

وقال إن السلطات ستجمد إصدار تصاريح مرور جديدة إلى حين إشعار آخر، في حين بدأت في إصدار تصاريح للأطباء والتجار والصحافيين تمكنهم من التجول بحرية في ظل الحظر الصحي المفروض لمنع تفشي الوباء.

وأكد أن حكومته تعتزم التشدد في تطبيق الحظر الصحي والالتزام الكامل بالاشتراطات الصحية الخاصة بالوقاية من كورونا.

المصدر العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons