أهم الأخبار

فضيحة رشوة الإعلام وتطورات جديدة

أعلنت وكالة عرب فايف المصرية عن تلقيها رسائل ومكالمات من صحفي سوداني يدعى ميرغني يونس، وهو أمين شئون العضوية باتحاد الصحفيين السودانيين، يؤكد من خلالها عدم صحة التسريبات التي نشرتها الوكالة عن رشوات يقدمها عبد الفتاح البرهان للإعلام .

وتقول الوكالة الإخبارية أنها قامت باتصالات للتحري عن شخصية الصحفي الذي قام بالتواصل معهم، واتضح لهم أنه ينتحل شخصية الصحفي وليس له علاقة بالصحافة والإعلام، وأضافت الوكالة أنها ترجح بأن الإتصالات التي تلقتها كانت من مساعدي البرهان .

وحاول الشخص التواصل مع الوكالة لنفي جميع الإتهامات بحق عبد الفتاح البرهان، بأنه يقدم الرشاوي والمكافئات المالية للصحفيين بغرض منعهم من تشويه صورته في الإعلام السوداني المرئي والمسموع، وأكد أن الإعلام في السودان نزيه ومستقل ولا يتلقى أي مكافئات أو تهديدات من جهات مسؤولة .

يذكر أن وسائل الإعلام المصرية تناقلت فيديو لمحادثة مسربة بين صحفي سوداني وأخر مصري، يشرح فيها الصحفي السوداني التهديدات التي يتعرض لها هو وزملائه العاملين في المجال الإعلامي من البرهان، وعن “الرشوة” التي تقدم للصحفيين وإدارات الوكالات الإخبارية بهدف عدم التعرض للبرهان بالنقد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons