أهم الأخبار

منظمة الصحة العالمية: الصين تؤيد التحقيق في أصل كورونا

قالت الصين اليوم الخميس إنها تدعم جهود منظمة الصحة العالمية للتحقيق في أصل جائحة كوفيد-19 وتعارض محاولات الولايات المتحدة وبعض الدول الأخرى “تسييس القضية” ومهاجمة بكين.

وردا على سؤال بشأن تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب التي شبّه فيها الوباء بالهجوم على ميناء بيرل هاربر وهجمات 11 سبتمبر، قالت المتحدثة باسم وزارة خارجية الصين هوا تشون ينغ،في حديث لها إن العدو الذي تواجهه الولايات المتحدة هو فيروس كورونا وليس الصين، حسبما نقلت “رويترز.

وكانت منظمة الصحة العالمية ، قد أعربت مطلع الشهر الجاري، عن أملها في أن تتلقى دعوة من السلطات في الصين للمشاركة في تحقيقاتها بشأن مصدر فيروس كورونا الجديد.

وقالت منظمة الصحة العالمية إنها تأمل بأن تتلقي دعوة من الصين للمشاركة في التحقيقات التي تجريها بشأن “المصدر الحيواني” للفيروس الذي نجم عنه تفشي وباء “كوفيد-19”

وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، طارق ياساريفيتش، في رسالة لوكالة فرانس برس عبر البريد الإلكتروني إن المنظمة “ستكون متحمسة للعمل مع الشركاء الدوليين وبدعوة من حكومة الصين للمشاركة في التحقيق بشأن المصادر الحيوانية” للفيروس.

وسبق ان الصين رفضت في وقت سابق دعوات لإجراء تحقيق دولي مستقل حول ظهور فيروس كورونا الجديد، معتبرة أن الدعوات للتحقيق المستقل تخفي دوافع سياسية.

وكانت منظمة الصحة العالمية، أكدت أنها لم تتسلم أدلة من واشنطن بشأن خروج فيروس كورونا من مختبر في الصين.

المصدر اسكاي نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons