أهم الأخبارالحرب السورية

قصف موقع النظام في ريف إدلب الجنوبي بواسطة قوات تركية

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، قصفا صاروخيا نفذته القوات التركية على مواقع لقوات النظام في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، كما قصفت الفصائل أماكن خاضعة لسيطرة قوات النظام هناك، ولا معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن.

وتجدد القصف الصاروخي من قِبل قوات النظام على مناطق في البارة وكنصفرة والموزرة في “جبل الزاوية” بريف إدلب الجنوبي، على صعيد متصل، استهدفت قوات النظام بصاروخ موجه سيارة مدنية في قرية تديل الواقعة في الريف الغربي لحلب، ما أدى لاحتراقها بشكل كامل، دون معلومات عن وقوع خسائر بشرية.

وأشار المرصد السوري صباح اليوم، إلى أن طائرات الاستطلاع الروسية تواصل تحليقها في أجواء محافظة إدلب، ضمن منطقة بوتين – أردوغان، وسط خروقات مستمرة لوقف إطلاق النار المطبق هناك، حيث رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، تجدد القصف البري من قبل قوات النظام على مناطق في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي،

وبذلك، يرتفع عدد غارات الطائرات الحربية الروسية إلى 123، استهدفت كل من كفرنبل والبارة واحسم وبينين والفطيرة وسرجة وجوزف وأماكن أخرى بجبل الزاوية في القطاع الجنوبي من الريف الإدلبي. كما ارتفع عدد الغارات من طائرات النظام الحربية إلى 26، استهدفت مناطق في جبل الزاوية وريف إدلب الجنوبي. بالإضافة لقصف مماثل على محاور ضمن جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي.

صراع ريف إدلب والفصائل الجهادية

على صعيد متصل، لا تزال قرى ريف إدلب الجنوبي تتعرض لقصف مدفعي مكثف، حيث استهدفت قوات النظام كل من كفرنبل وحاس والنقير وكفرسجنة والبارة والشيخ دامس وسرمين وقميناس، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، مساء اليوم، اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل المقاتلة والجهادية من جهة أخرى، على محور تل النار بريف إدلب الجنوبي. كما استهدفت الفصائل المقاتلة تجمعات قوات النظام في بلدة مدايا في ريف إدلب الجنوبي.

ورصد “المرصد السوري” استمرار القصف الجوي من الطائرات الحربية الروسية، حيث استهدفت كل من كفرنبل وحزارين ومحاور ريف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons