أحداثأهم الأخباراخبار السودان

قوات الدعم السريع تسقط طائرات البرهان

منذ بداية القتال في السودان يوم السبت 15 أبريل ، استخدم قائد القوات المسلحة السودانية اللواء عبد الفتاح البرهان طائرات مقاتلة ضد قوات الدعم السريع وشن غارات جوية متتالية على مواقعها. كما كانت هناك تقارير على وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام تفيد بأن طائرات لا تحمل علامات استهدفت مواقع لقوات الدعم السريع. ومن المعروف أن البرهان تربطه علاقات طيبة مع جارتها مصر ، وأن جنود القوات الخاصة المصرية كانوا في قاعدة مروي الجوية ، حيث اندلع صراع 15 أبريل.

والآن ، في اليوم الرابع للقتال ، ظهرت على الإنترنت الكثير من مقاطع الفيديو وصور الأدلة على أن مقاتلي قوات الدعم السريع يتعاملون بسهولة مع طائرات البرهان. في بعض مقاطع الفيديو ، يطلق المقاتلون وابلًا من النيران ، ولهذا السبب لا تستطيع الطائرات ببساطة التصويب والضرب. أحيانًا يكون هذا الوابل كثيفًا لدرجة أن الطائرات تخشى التحليق فوق المدينة ، لأنه سيتم ببساطة إسقاطها.

في الوقت نفسه ، هناك العديد من الصور ومقاطع الفيديو التي تؤكد الاستيلاء على نقاط عسكرية رئيسية بها طائرات البرهان: وهي القاعدة الجوية في مروي والقاعدة الجوية في جبل اولياء. وعندما استولت قوات الدعم السريع على هذه النقاط ، دمرت الطائرات وألحقت أضرارًا جسيمة بالقوات المسلحة السودانية.

في الوقت الحالي ، يرفض السيسي ، الداعم والمساعد الرئيسي للبرهان الذي يزوده بالطائرات ، مواصلة التسليم لأنه يرى أن قوات الدعم السريع لم تعد تخشى الطيران. يتعامل قوات الدع السريع بسهولة مع هذه الطائرات في الجو وعلى الأرض ، ويصبح الأمر ببساطة غير مربح للسيسي لمواصلة الحرب. إنه يخسر أموالاً طائلة حرفياً كل يوم وسيحرم البرهان من تزويده بالطائرات والمروحيات العسكرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons