أخبار ساخنةالأزمة السودانيةالسياسية العربيةالوطن العربي والعالم

لجنة إزالة التمكين تنزع أملاك رموز النظام البائد وتحل منظمة الدعوة الإسلامية

أصدرت لجنة إزالة التمكين عدد من القرارات المهمة في مؤتمرها الصحفي الذي عقدته مساء اليوم الجمعة بوكالة(سونا) وتلى القرارات الأستاذ محمد الفكي عضو مجلس السيادة..

 وأهم القرارات:
 نزع عدد كبير من قطع الأراضي من دهاقنة دولة الفساد البائدة.. منهم:
– الفاسد علي كرتي 99: قطعة أرض.
– الفاسد هاشم عثمان الحسين مدير عام شرطة المعزول السابق: 32 قطعة أرض.
– الفاسد عبد الحليم المتعافي والي الخرطوم الأسبق: 2 قطعة وينظر في بقية ممتلكاته.
كما شملت القرارات إلغاء تسجيل منظمة الفساد ( منظمة الدعوة الإسلامية) مع إلغاء قانونها وحجز ممتلكاتها وأرصدتها.

منظمة الدعوة الإسلامية

تحدتث لجنة إزالة التمكين تحدثت عن منظمة الدعوة الإسلامية ووضحت بانها تاسست قبل الانقلاب واذيع بداخلها بيان الانقلاب واسست المنظمة من أموال الإسلاميين وتبعت لها شركات اخذت موارد الدولة طيلة فترة الإنقاذ واحتكرت موراد الشعب وتم صياغة قانون لها يجعلها تتمتع بسلطات خاصة.

أهمها حرية التحرك داخل البلاد وخارجها وحصانة قضائية لا يحق للدولة ملاحقة منسوبي منظمة الدعوة الإسلامية ومن حقها امتلاك أي أراضي وعقارات ويتم التصديق لها مباشرة من العقارات والأراضي الزراعية وغيرها كانت تحت أيديهم.

بالتالي قامت لجنة تفكيك التمكين قررت حل منظمة الدعوة الإسلامية ومصادرة كل املاكها واموالها وايلولتها الى وزارة المالية,.

الأراضي

لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد تنزع أكثر 150 قطعة أرض من منسوبي النظام البائد ، المتعافي 22 قطعة ارض وهاشم عثمان الحسين (22)


وعلي أحمد كرتي (99 وايلولة الأراضي الى وزارة المالية وهذه الأراضي جميعها لثلاث اشخاص من اكبر الفاسدين في افريقيا والعالم فقد كانوا يستغلون سلطة الكيزان في الحصول على الأملاك من الشعب السوداني

رؤية اللجنة

اكدت أعضاء لجة إزالة التمكين استمرارهم في القرارات الحاسمة حتى يعيدوا الى الشعب كل أمواله المنهوبة من رموز النظام البائد وانهم مستمرون في العمل على إزالة التمكين الذي خلفه النظام البائد في السودان.

وسيكون هنالك كل أسبوع مؤتمر صحفي يعكس فيه أعضاء لجنة التمكين ومحاربة الفساد ما قاموا به ضد رموز النظام البائد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons