أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

لجنة المفصولين تعسفياً والنظر في قضاياهم في السودان تتخذ قرارت هامة

عقدت لجنة المفصولين تعسفياً من الخدمة المدنية القومية إجتماعا اليوم بالأمانة العامة لمجلس الوزراء برئاسة الاستاذ رشيد سعيد يعقوب وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام.

 وأوضح الأستاذ رشيد سعيد الناطق الرسمي بإسم قضايا المفصولين في تصريح صحفي اطلع عليه موقع المراسل أن اللجنة خصصت اجتماعها اليوم للنظر في ملفات المفصولين تعسفياً

من عدد من المؤسسات والوحدات والشركات الحكومية حيث نظر الاجتماع في ملحق ملفات مصرف البلد والذي شمل (١٤) إستمارة وقرروا إعادة (٦) من المفصولين

 الى العمل وتحسين معاشات (٣) مفصولاً منهم فيما استبعدت اللجنة(٢٨) إستمارة لعدم الاختصاص وطلبت استكمال البيانات الخاصة ب(٧) استمارات.

وأضاف رشيد سعيد ان الاجتماع ناقش أيضاً ملفات المفصولين من مؤسسة السلام والتنمية التي تم حلها من قبل النظام البائد حيث تلقوا استمارة واحدة وقررت تحسين معاش المفصولين. أيضاً تلقوا إستمارات (ملحق)

من وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي بعدد (٥) إستمارات وقرروا إعادة مفصول واحد الى العمل وتحسين معاشات (٣) من المفصولين وتحسين الدرجة الوظيفة لأحد المفصولين.

الجهاز الفني

كما تلقت اللجنة أيضا ملفات العاملين بالجهاز الفني لتعمير وتطوير وادي حلفا وبحيرة النوبة والبالغ عددها (٧) إستمارات حيث قرروا تحسين معاشات المفصولين السبعة.

 وأضاف رشيد سعيد ان الاجتماع ناقش أيضا ملف ملحق للمفصولين من بنك النيلين بعدد (١٩) إستمارة وقرروا اعادة (٨) منهم إلى العمل

وتحسين معاشات (٩) مفصولاً وطلبوا استكمال البيانات الخاصة بمفصول واحد فيما استبعدوا ملفا واحدا لعدم الاختصاص.

كما تسلمت اللجنة (٢٥) إستمارة من شركة البنك الصناعي وقررت اللجنة إعادة (١٠) من المفصولين وتحسين معاشات (١٣) منهم فيما استبعدوا ملف مفصول واحد لعدم الاختصاص وطلبت اللجنة استكمال بيانات احد المفصولين .

وأوضح الأستاذ رشيد سعيد انهم تلقوا أيضا استمارات (ملحق ) مفصولي معتمدية اللاجئين والبالغ عددها(١١) إستمارة وقرروا إعادة (٣) من المفصولين وتحسين معاشات (٨) مفصولاً. فيما يخص صندوق دعم الطلاب تلقت اللجنة (١١) إستمارة

وقررت إعادة (٩) من المفصولين وتحسين معاشات (٢) منهم. كما تلقت ملف (ملحق) من الصندوق القومي للتأمين الاجتماعي بعدد (٤) إستمارات وقرروا اعادة (٣) من المفصولين إلى العمل وتحسين معاش مفصول واحد.

واوضح الاستاذ رشيد سعيد ناقشنا ملحق مفصولي شركة سوداتل بعدد (َ١٨٩) إستمارة وقرروااعادة (٨٨) مفصولاً الي العمل

وتحسين معاشات (٨٢) من المفصولين فيما استبعدت ا(١٥) إستمارة لعدم الاختصاص وطلبت استكمال البياتات الخاصة ب(٤) من الاستمارات.

كما ناقشت ايضاً ملحق مفصولي وزارة الحكم الاتحادي والبالغ عددها (٩) إستمارات وقررت اللجنة تحسين معاشاتهم. كما ناقشوا ملحق مفصولي مصنع غزل الحاج عبدالله

 حيث بلغ عدد الاستمارات (٤٧٣) إستمارة وقررت إعادة (٢٣٦) مفصولاً إلى العمل وتحسين معاشات (٢١٣) منهم وطلبت اللجنة استكمال البيانات الخاصة ب(٦) من المفصولين.

فيما يخص هيئة الارصاد الجوي تلقت اللجنة (٧) إستمارات وقررت إعادة أحد المفصولين الي العمل وتحسين معاشات( ٦) مفصولاً.

واضاف الاستاذ رشيد سعيد انهم ناقشوا ملف ملحق لمفصولي ديوان الضرائب حيث تلقت اللجنة إستمارة واحدة وقررت اعادة المفصول إلى العمل.وقال الاستاذ رشيد سعيد ان اللجنة ستواصل أعمالها للنظر في قضايا المفصولين بشكل راتب كل اسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons