أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

لجنة النظر في قضايا المفصولين تعسفياً توجه بتنفيذ قرارت إعادة المتضررين للعمل

عقدت لجنة النظر في قضايا المفصولين تعسفياً من الخدمة المدنية القومية اليوم اجتماعها الدوري بمقر الامانة العامة لمجلس الوزراء برئاسة السيدة هانم برهان الدين، رئيس اللجنة.

واوضحت مولانا سهام عثمان وكيل وزارة العدل،عضو اللجنة في تصريح صحفي  تابعه موقع المراسل ان لجنة النظر في قضايا المفصولين تعسفياً لاحظت تعنت بعض الجهات في تنفيذ القرارات الصادرة من مجلس الوزراء المبنية على توصيات اللجنة في إعادة المفصولين.

وأشارت إلى أن إنصاف المفصولين تعسفياً من أهم مهام الفترة الانتقالية المنصوص عليها في الوثيقة الدستورية وبناءأَ على ذلك تم تشكيل اللجنة

في بداية تشكيل الحكومة الانتقالية لضرورة وأهمية عمل اللجنة وارتباطها المباشر بتحقيق العدالة للذين تم فصلهم ظلماً من الخدمة المدنية القومية خلال فترة العهد البائد.

ووصفت مولانا سهام عثمان تعنت بعض الجهات في تنفيذ القرارات بالمخالفة للقانون والمخالفة الإدارية للقرارات الصادرة من مجلس الوزراء باعتباره الجهه التي ترأس كل اجهزة الدولة.

وقالت ” نطلب من كل اجهزة الدولة التي صدرت قرارات من مجلس الوزراء بإعادة المفصولين تعسفياً لديها بتنفيذ تلك القرارات حتى لا تعرض نفسها للمساءلة القانونية والتي تبدأ بالمساءلة الإدارية من الجهات التي تندرج تحت رئاستها والتي تكون ملزمة بتنفيذ توجيهاتها.

والتي يجوز لها قانوناً ان توقع الجزاءات اللازمة على الجهات التي لا تنفذ القرارات، معربة عن أملها في ان تلتزم كل اجهزة الدولة بتنفيذ القرارات الصادرة من مجلس الوزراء.

مجلس الوزراء

وقبل فترة وجيزة أشاد رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك بالجهد الكبير الذي بذلته لجنة النظر في قضايا المفصولين تعسفياً والذي يصب في تحقيق العدالة كأعظم شعارات ثورة ديسمبر المجيدة ورد الاعتبار للمفصولين تعسفياً.

جاء ذلك لدى حضور حمدوك اليوم بجانب السفير عمر بشير مانيس اجتماع لجنة النظر في قضايا المفصولين تعسفياً من الخدمة المدنية القومية.

واوضح الاستاذ رشيد سعيد يعقوب وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام والناطق الرسمي باسم لجنة المفصولين في تصريح ان الاجتماع استعرض تقريراً مفصلاً لرئيس الوزراء حمدوك

عن عمل اللجنة خلال الفترة الماضية والمعايير التي وضعتها ومدى تنفيذ القرارات التي تصدرها اللجنة فضلاً عن المعوقات التي تواجه عملها.

وأضاف الاستاذ رشيد سعيد “ان اللجنة أشادت بالدور الكبير الذي لعبه السفير عمر بشير مانيس خلال فترة اشرافه على عمل اللجنة وتمنت له التوفيق في مقبل الأيام”.

مبيناً ان اللجنة تابعت توجيهاتها السابقة بشأن إصدار المنشور الخاص بتطبيق توصية تحسين المعاش حيث انه لم يتم حتى الآن تطبيق القرارات الخاصة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons