أهم الأخبار

لجنة تفكيك التمكين تسترد أصول واموال وعقارات وشركات النظام البائد تقدر بأكثر من 2 مليار دولار

قامت لجنة ازالة التمكين باصدار قرارات حاسمة الان بداية بإسترداد أصول هيئة النقل النهري المقدرة بمبلغ 450 مليون دولار وفتح بلاغات في العديد من الاشخاص.

وايضا إسترداد ممتلكات مؤسسة معارج المملوكة لأسرة المخلوع البشير١-القطعة المقام عليها مستشفى الأمل٢-القطعة المقام عليها مسجد النور٣- القطعة المقام عليها نادي كافوري

ومئات قطع الاراضي ببحري والخرطوم وابزها 133 قطعة ارض لهند بنت عتبة

وقدرت الاموال التي سيتم ايداعها لقرارات اليوم باكثرمن 2 مليار دولار

المنظمات

أصدرت لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال قرارًا اليوم”الجمعة”، بإلغاء سجّل منظمة أنامل لرعاية المرأة والطفل والحجز على أموالها وأصولها.

وقرّرت اللجنة أنّ تؤول الأصول  والأموال إلى وزارة المالية، كما أمنّت على فتح بلاغاتٍ في القائمين على أمر المنظمة، وإكمال المستشفى الذي بدأت المنظمة في تشييده.

وكشفت اللجنة في مؤتمرٍ صحفي اليوم”الجمعة” عن اتجاهها إلى استرداد المؤسسات الكبرى التي تمّ التخلّص منها تحت مسمى”الخصخصة”.

وأمنّت اللجنة على إعادة مؤسسة النقل النهري باسترداد أصولها والأموال واسترداد أسهم عارف والتي تبلغ”120″ ألف، بجانب أسهم هيئة النقل النهري في شركة النيل التي تبلغ”50″ ألف سهم لصالح وزارة المالية.

وقال عضو المجلس السيادي ولجنة التمكين، محمد الفكي، إنّهم لن يتركوا مليمًا واحدًا لجهة أنّ هذه الأموال تخص الفقراء.

وتابع” اللجنة ستواصل عملها وسنسعى إلى تحسين الأداء الاقتصادي في الفترة القادمة، لأنّ القانون منحنا الصلاحيات في النظر لكلّ الملفات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons