أخبار ساخنة

مباحثات عسكرية مشتركة بين السودان وقطر بالدوحة

بحثت دولة قطر والسودان العلاقات العسكرية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها، وذلك بعد أسبوعين من مباحثات مماثلة أيضاً بالعاصمة القطرية.

وبحث رئيس الأركان السوداني الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين والوفد المرافق له، الخميس، مع كبار القادة العسكريين القطريين، العلاقات العسكرية بين البلدين، وذلك خلال جولة أجراها على عدد من مقرات الوحدات العسكرية القطرية، خلال زيارة يؤديها إلى الدوحة.

وقالت وزارة الدفاع القطرية، في بيان، إن رئيس الأركان السوداني الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين زار مقرات القوات البرية والبحرية والجوية الأميرية القطرية، والتقى مسؤولي تلك القوات

وكان في استقباله في مقر القوات البرية مبارك آل شايق، قائد القوات البرية الأميرية القطرية بالوكالة، وفي القوات الجوية القطرية اللواء الركن طيار سالم حمد عقيل النابت، قائد القوات الجوية الأميرية القطرية، وفي القوات البحرية اللواء الركن بحري عبد الله حسن السليطي قائد القوات البحرية الأميرية القطرية.

كما استقبله في القوات الخاصة القطرية اللواء الركن حمد عبد الله الفطيس المري، قائد القوات الخاصة المشتركة، وفي أكاديمية الخدمة الوطنية القطرية اللواء الركن سعد النعيمي رئيس الأكاديمية.

وتضمنت الزيارة جولات تعريفية واستعراض العلاقات العسكرية الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons