أهم الأخبار

مبعوث الترويكا التقي الحلو في كاودا

 انهي مبعوثو دول الترويكا والممثل الخاص لأمين عام الأمم المتحدة في السودان الأحد محادثات مع رئيس الحركة الشعبية – شمال عبد العزيز الحلو بمعقل قيادة الحركة في كاودا بجنوب كردفان.
وأفاد بيان عن المبعوثين الذين يمثلون المملكة المتحدة والولايات المتحدة والنرويج أن اللقاءات عقدت مع الحلو على مدى يومين، لتشجيعه للبناء فوق التفاهمات التي جرى التوصل اليها في إعلان المبادئ الموقع مع الحكومة السودانية بجوبا في 28 مارس ماضي.
وأشاد البيان بجهود الطرفين المبذولة للتوصل الى اتفاق سلام، وشدد على أن إعلان المبادئ “يظهر إمكانية المضي في قضايا مهمة مثل فصل الدين عن الدولة”.لدفع بعملية السلام للأمام.
و بحث اللقاء مبادرة رئيس الوزراء (الأزمة الوطنية وقضايا الانتقال – الطريق إلى الأمام) والتي أوضح المبعوث النرويجي أنها مبادرة بنّاءة ويمكن أن يكون لها الأثر الكبير في الدفع بعملية السلام وبكامل البلاد نحو التحول الديموقراطي.
وأكّد ستيانسن أن اجتماعهم مع رئيس الوزراء كان مهماً للغاية، مُعبِّراً عن استمرار زيارات مبعوثي الترويكا للبلاد للتشديد على إظهار دعمهم للانتقال التاريخي نحو الديموقراطية والسلام والرخاء والذي سيستفيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons