أهم الأخبارنشرات من ليبيا

مجلس النواب الليبي يدين اغتيال الناشطة حنان البرعصي

أصدر مجلس النواب أمس الأربعاء بيانًا بشأن جريمة اغتيال الناشطة الحقوقية والمحامية حنان البرعصي.

مجلس النواب أدان في بيانه بأشد العبارات جريمة الاغتيال التي راحت ضحيتها الناشطة الحقوقية والمحامية حنان البرعصي، مستنكرًا أي أعمال أو عمليات تقع خارج إطار القانون والعدالة.

وطالب وزارة الداخلية وكافة الأجهزة الأمنية بتكثيف الجهود وسرعة ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة، والضرب بيد من حديد لكل من تُسوّل له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطن.

صُدمت الأوساط الليبية والحقوقية بخبر مقتل المحامية والناشطة البارزة حنان البرعصي ، التي اغتيلت بالرصاص في وضح النهار يوم الثلاثاء، وسط أحد أكبر شوارع مدينة بنغازي شرقي ليبيا.


وعرفت البرعصي، والتي كانت تبلغ 46 عاما، بجرأتها وانتقاداتها الصريحة والحادة للانتهاكات المرتكبة على يد الميليشيات المنتشرة في مدينتها، فضلا عن دعمها لقضايا المرأة وحديثها المستمر عن الاعتداءات التي تتعرض لها النساء شرقي ليبيا.

وقبل حادث القتل بوقت قصير، كانت البرعصي قد بثت مقطع فيديو مباشرا عبر صفحتها على فيسبوك، انتقدت فيه مجموعات مسلحة مقربة من القائد العسكري خليفة حفتر.

كما ذكرت بأنها “مهددة” وروت قصص نساء تعرضن للاعتداء، ومطالبة السلطات بمحاسبة المتورطين.

وأثار مقتل حنان البرعصي ردود فعل كثيرة مستنكرة ومطالبة “بإحقاق العدالة”، وعبر مغردون عن سخطهم وقلقهم من “الجرائم المتكررة المرتكبة ضد الناشطات”.

كما ربط مغردون بين اغتيال البرعصي وتصريحاتها السابقة التي انتقدت فيها نجل القيادي خليفة حفتر، صدام، بسبب حصوله على منصب قيادي في الجيش بالرغم من صغر سنه، مطالبة بالمساواة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons