أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

محكمة مدربي الانقلاب تحرم أسر المتهمين من حضور الجلسات

 قررت محكمة مدبري انقلاب الثلاثين من يونيو في جلستها اليوم رفع جلستها للاجراءات الاحترازية دون الخوض في اي اجراءات اخرى .

وذكر قاضي المحكمة انه قد تم احالة المتهم نافع علي نافع الى مستشفى رويال كير وذلك بناء على مخاطبة المحكمة لادارة السجن حيث اتضح انه مصاب بوباء كورونا وقررت المحكمة رفع الجلسة  للفترة الزمنية المحددة .

وقال ان المحكمة سبق وان طلبت من الحضور الالتزام بالهدوء ولم يحدث ذلك لذلك قررت انه اعتبارا من الجلسة القادمة سيقتصر الحضور على المتهمين فقط .

الهيئة

واكدت هيئة المحكمة استلامها لتقارير طبية من المستشفى توضح اصابة المتهم الثاني نافع، بكوفيد ١٩ المعروف ب(كورونا).

في المقابل استنكر محامو دفاع المتهمين قرار المحكمة بمنع ذوي المتهمين من حضور الجلسات، ووصفوه بقرار غير موفق، مشددين علي ان ذوي المتهمين سيحضرون امام البوابة الخارجية للمحكمة وينددون بقرار منعهم من حضور محاكمة ذويهم.

نفت أسرة الرئيس المعزول عمر البشير، امس الاثنين ماتردد على مواقع التواصل الاجتماعي والاعلامية عن اصابة البشير بفيروس كورونا ونقله إلى إحدى مستشفيات الخرطوم.

وأكدت أسرة الرئيس المعزول عمر البشير، عدم صحة الخبر المتداول عن اصابته بكورونا مشيرة إلى أنها كانت قد قامت بزيارة له الاثنين بالسجن

أشار المتحري إلى أنه وبتاريخ 13 نوفمبر 2019م صدر قرار بالرقم (4) من النائب العام تاج السر الحبر بتشكيل لجنة بالتحري في بلاغ الإنقلاب 89م،

وكونت لجنة برئاسة رئيس النيابة العامة سيف اليزل وعضوية وكيل النيابة أحمد الحلا مقررا فيها، بالاضافة إلى اللواء شرطة معاش عابدين الطاهر فضلا عن المتحري جمال الخليفة عضوا وممثلا للشرطة بالجنة .

وأبان المتحري انه وبتاريخ 11 نوفمبر في ذات العام، صدر قرار آخر للنائب العام بالرقم (10) باضافة عضوين للجنة وهم عبد الرحيم جاه الرسول وعبد القادر البدوي،

حيث تم تمديد عمل اللجنة لفترات متصلة لمباشرة التحريات حتى أكملت عملها في العاشر من يوليو في العام الماضى 2020م. وأضاف: تم تشكيل فرق من شرطة ولاية الخرطوم لمتابعة إجراءات القبض على المتهمين والاستدعاء من مباحث ولاية الخرطوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons