أهم الأخبار
أخر الأخبار

محمد صلاح يدعم مؤمن زكريا في مرضه بعد فوز ليفربول

محمد صلاح نجم ليفربول والمنتخب المصري لكرة القدم

منحت ثلاثية الدولي المصري محمد صلاح فريقه ليفربول فوزًا غاليًا على فريق ليدز يونايتد 4-3 في افتتاح الدوري الإنجليزي .

والتقى الفريقان على ملعب أنفيلد معقل فريق ليفربول اليوم، السبت، في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الذي يحمل ليفربول لقبه.

افتتح الدولي المصري محمد صلاح التسجيل لفريقه ليفربول في شباك ليدز يونايتد بالدقيقة الرابعة من عمر المباراة لكن جاك هاريسون هدف التعادل في الدقيقة 12.

وأعاد المدافع فيرجيل فان دايك برأسه التقدم ل ليفربول في الدقيقة 20 لكن خطأ فان دايك كلف ليفربول هدف التعادل عن طريق باتريك بامفورد في الدقيقة 30.

لكن صلاح عاد ومنح فريقه هدف التقدم بعد 3 دقائق لينتهي الشوط الأول بتقدم ليفربول 3-2.

وسجل ماتيوز كليتش لاعب ليدز يونايتد هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 66.

لكن صلاح عاد وسجل الهدف الثالث له والرابع لفريقه قبل نهاية المباراة بدقيقتين لتصبح النتيجة 4-3 ويمنح فريقه أول 3 نقاط في حملة الدفاع عن لقبه.

واحتفل صلاح على طريقة مؤمن زكريا لاعب الأهلي الذي يعاني من بعض المشاكل الصحية.

صلاح يحتفل على طريقة مؤمن زكريا بعد إحرازه هدفًا في ليدزيونايتد

وكان أرسنال قد افتتح البطولة اليوم بالفوز على فولهام بثلاثية نظيفة في حين فاز كريستال بالاس بهدف على ساوثهامبتون.

مرض مؤمن زكريا هو التصلب الضموري في العضلات، وهو مرض نادر الحدوث لا يصاب به إلا شخص من كل مليونين، وهو مرض سريع الانتشار في جميع أنحاء الجسم.

مع تفاقم الوضع ينتقل الضمور من العضلات إلى الأعصاب، وبالتالي يفقد الجسم سيطرته على العضلات وهو ما يؤثر على جسم الانسان وجميع حواسه حتى النطق.

مع تفاقم الوضع ينتقل الضمور من العضلات إلى الأعصاب، وبالتالي يفقد الجسم سيطرته على العضلات وهو ما يؤثر على جسم الانسان وجميع حواسه حتى النطق.

ما هو علاج مرض مؤمن زكريا؟

يتم علاج الضمور العضلي على حسب درجته وقدرة المصاب على الحركة، وبعكس المعروف فهو مرض لا يمنع الإنسان من ممارسة الرياضة بشكلٍ كامل، بل على العكس يجب أن يقوم المريض بممارسة رياضات حسب قوة المرض.

علاج ضمور العضلات يبدأ بالتدخل الجراحي في الحالات الصعبة، كذلك تناول الأدوية والعقاقير وأخيرًا ممارسة الرياضة والالتزام بجلسات العلاج الطبيعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons