أهم الأخبارنشرات من ليبيا

مخابرات حكومة الوفاق الوطني ترصد حشد عسكري لقوات حفتر تتجه نحو سرت

رصدت مخابرات قيادة العمليات المنضوية تحت لواء قوات حكومة الوفاق الوطني ، رتل مسلح يتكون من 80 آلية عسكرية تتبع لقوات المشير خليفة حفتر تتجه نحو مدينة سرت.

  وذكر المتحدث باسم قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية العقيد طيار محمد قنونو إن  “وحدة المخابرات وتحليل المعلومات رصدت ليلة أمس الثلاثاء تحرك رتل مسلح من 80 آلية عسكرية تابعة لقوات المشير الإنقلابي خليفة حفتر ، تتجه من الجفرة إلى منطقة اللود جنوب سرت، بين منطقتي الجفرة وأبونجيم “.

تحركات مريبة لقوات حفتر

وأفاد قنونو في تصريح نقلته عملية بركان الغضب ليلة أمس الثلاثاء أن هذه التحركات “تزامنت مع حشود عسكرية مريبة لقوات حفتر  المسنودة  من المرتزقة”.

وأضاف المتحدث باسم حكومة الوفاق الوطني أن “التحركات تزامنت أيضا مع خمسة خروقات متوقعة ومتكررة لإعلان وقف إطلاق النار”.

وأشار إلى أن “التعليمات الموجهة إلى قواتهم تشدد على الاستعداد التام وانتظار تعليمات القائد الأعلى للتعامل والرد على مصادر النيران في المكان والزمان المناسبين”.

ومساء السبت أعلن الجيش الليبي، خرق مليشيا حفتر، وقف إطلاق النار في سرت للمرة الرابعة، عبر إطلاقها قذائف صاروخية تجاه المدينة.

ومنذ 21 أغسطس الماضي، يسود في ليبيا وقف لإطلاق النار، حسب بيانين متزامنين للمجلس الرئاسي للحكومة الليبية، ومجلس نواب طبرق (شرق) الداعم لحفتر، الذي ينازع الحكومة على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط.

وكانت قوات الوفاق أعلنت في الـ27 اغسطس الماضي الاستنفار التام غرب مدينة سرت بعد سقوط صواريخ جراد تجاه مواقع تمركزات قواتهم غرب المدينة الواقعة شمال وسط ليبيا والتي تشهد هدوءًا حذرا منذ مطلع يونيو الماضي بعد فشل محاولة قوات الوفاق في استرجاعها من قبضة قوات حفتر التي سيطرت عليها في يناير الماضي.

وأعلنت غرفة عمليات سرت الجفرة ضمن قوات الوفاق الوطني الاستعداد الكامل للتعامل مع أي تصرف من قبل قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في مدينتي سرت والجفرة.

في ظل تحركات للمرتزقة في هناك، وقطع قوات حفتر الاتصالات والإنترنت عن المدينة، بعد يومين من إعلان رئيس حكومة الوفاق فايز السراج ورئيس برلمان طبرق عقيلة صالح اتفاقهما على وقف إطلاق النار في ليبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons