أخبار ساخنةأهم الأخبارالوطن العربي والعالم

العراق يسلم سفير تركيا رسالتي احتجاج علي خلفية الاعتداءات التركية

أعلنت الحكومة العراقية أنها سلمت سفير تركيا لدى بغداد، “رسالتي احتجاج شديدتي اللهجة”، على خلفية الاعتداءات التركية في الآونة الأخيرة داخل الأراضي العراقية.

وقال الناطق باسم رئيس مجلس الوزراء العراقي، أحمد ملا طلال،  في بيان، إن بغداد “ستلجأ ضمن إطار القانون والمواثيق الدولية لتثبيت حق العراق في رفض هذه الاعتداءات ووقفها.

وحملت الحكومة العراقية في بيانها “الجانب التركي المسؤولية القانونية والأخلاقية عن كلّ ما يقع من خسائر بشرية ومادية، بالإضافة إلى ما يمثله التجاوز و الاعتداءات من انتهاك لسيادة العراق واستقراره ووحدة أراضيه وأمن شعبه.

وطالب العراق بـ”الوقف الفوري لهذه الاعتداءات ، التي تسيء للسلم الإقليمي، فضلاً عمّا تشكله من اعتداء على السيادة والأرواح والممتلكات العراقية.

وطالبت الحكومة العراقية “المجتمع الدولي بهذه المناسبة إلى اتخاذ خطوات من شأنها تعزيز الاستقرار في المنطقة، وإسناد حق العراق السيادي في حماية أراضيه وحفظ سلامة شعبه.

وقالت الحكومة العراقية في بيانها إن القوات التركية تقوم منذ بهذه الاعتداءات والمتكررة تجاه الأراضي العراقية، معربة عن رفضها وإدانتها الشديدة لهذه الأعمال التي قالت إنها “تسيء للعلاقات الوثيقة، الراسخة وطويلة الأمد بين الشعبين .

وعززت القوات العراقية انتشارها على طول الحدود مع تركيا، لمنع القوات التركية من التوغل داخل إقليم كردستان العراق، في وقت كشفت مصادر أمنية عراقية أن أنقرة أقامت 24 نقطة عسكرية داخل أراضي الإقليم.

المصدر اسكاي نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons