أهم الأخبار

الصين تعزل 10 أحياء أخرى في بكين بعد ظهور إصابات جديدة بفيروس كورونا

أعلنت بلدية بكين ، الاثنين، فرض حجر صحي على 10 أحياء أخرى في العاصمة الصينية، على خلفية ظهورعدد من  الإصابات الجديدة بفيروس كورونا.

وكانت السلطات الصينية  قد عزلت في وقت سابق 11 منطقة سكنيّة قريبة من سوق كبير من بكين ، وشرع 24 مركزا في إجراء فحوص شملت عشرة آلاف شخص. وتتطلّع السلطات إلى إجراء فحوص لـ46 ألفا آخرين يسكنون أحياء محيطة بالسوق.

وأعلن مسؤولو الصحّة تسجيل 49 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، من بينها 36 حالة في بكين ، مما يثير المخاوف من موجة وبائيّة ثانية.

وإضافةً إلى حالات الإصابة الجديدة التي تم إحصاؤها في العاصمة بكين ، قالت لجنة الصحة الوطنيّة إن هناك ثلاث حالات مؤكدة في مقاطعة هوباي. ومن بين الإصابات المسجّلة اليوم الاثنين أيضاً، هناك عشر حالات وافدة من الخارج.

وكانت الصين قد  دخلت مرحلة التعافي من وباء فيروس كورونا الذي ظهر نهاية العام الماضي في ووهان (وسط البلاد)، مستعينةً بإجراءات تتدرج من وضع كمامات واقية، إلى إقرار الإغلاق والعزل.

لكنّ اكتشاف مجموعة جديدة من الإصابات المحلية في سوق لبيع المواد الغذائيّة بالجملة في العاصمة بكين أثار قلقا واسعًا وعزز احتمال عودة فرض القيود الصارمة.

ويعد تسجيل حالات جديدة نبأ مقلقاً لبقية العالم، إذ يُلقي الضوء على صعوبة السيطرة على وباء فيروس كورونا لا يزال يجتاح أميركا اللاتينية وإيران وجنوب آسيا.

المصدر اسكاي نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons