أخبار ساخنةأهم الأخبارالسياسية العربيةنشرات من ليبيا

وفد القبائل الليبية : نحن بحاجة لمصر لطرد المستعمر التركي

أكد رئيس ديوان المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان ليبيا، محمد المصباحي، مساء الأربعاء، أن الوفد الذي يزور القاهرة  وفدا يمثل كل القبائل الليبية ، مشيرا إلى أن هذه الزيارة جاءت لتأكيد دعم القبائل للتصدي للغزو التركي.

وقال المصباحي لـمصادر اعلامية إن القبائل الليبية تدعم بقوة الموقف المصري بشأن ليبيا، في مواجهة الأطماع التركية.

وأضاف أن ليبيا في حاجة لدعم القوات المسلحة المصرية لطرد المستعمر التركي الذي يرغب في إعادة  العثمانية وان ألقبائل الليبية تدعم بقوة.

وأكد أن الجيش التركي يعتمد على جذب المرتزقة من مختلف المناطق، “أتينا إلى القاهرة لنقول نحن ومصر شعب واحد ونريد تحرير ليبيا بالكامل”، مؤكدًا أن الوفد الليبي الذي قدم إلى القاهرة يضم قبائل ليبية من المنطقة الغربية.

وشدد رئيس ديوان المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان ليبيا على ضرورة وحدة الموقف العربي بشأن ليبيا.

من جانبه، قال رئيس المجلس الأعلى لقبائل ورشفانة، مبروك أبو عميد، إن قيادات وطنية اجتماعية وسياسة  من قبائل الليبية تزور مصر لتنسيق المواقف والدفع بتفعيل اتفاقية الدفاع العربي المشترك.

وأكدت القبائل الليبية مرارا دعمها للموقف المصري من الأزمة الليبية، وناشدت القاهرة بالتدخل للتصدي للغزو التركي.   

  و قال ممثل القبائل مخاطبا الرئيس المصري: “دولة ليبيا ذات سيادة ولا يحق لأي دولة في العالم العبث بأراضيها وسيادتها وحدودها وثرواتها”.

والجدير بالذكر ان بيان الرئيس المصري بتأييد شعبي ليبي كبير، حيث خرج أهالي عدد من المدن الليبية  و القبائل منددين بالغزو التركي ومؤيدين للخطوة المصرية.

المصدر اسكاي نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons