أهم الأخبار

المملكة العربية السعودية : أمن مصر وأمننا لا ينفصلان

أكد وزير الدولة السعودي لشؤون الدول الإفريقية أحمد عبد العزيز القطان، الأحد، أن البيان القوي الذي أصدرته المملكة العربية السعودية حيال تصريحات الرئيس السيسي بشأن ليبيا يعكس متانة وقوة العلاقات السعودية المصرية.

وكانت وزارة الخارجية السعودية 2083032، أعلنت الأحد، تأييد المملكة العربية السعودية لمبادرة إعلان القاهرة بشأن ليبيا، التي جرى الإعلان عنها في السادس من شهر يونيو 2020م، والتي سعت إلى حل سياسي للأزمة الليبية ووقف إطلاق النار وحقن الدماء، والمحافظة على وحدة الأراضي الليبية، بما تقتضيه المصلحة الوطنية في ليبيا، مؤكدة أن أمن جمهورية مصر العربية جزء لا يتجزأ من أمن المملكة العربية السعودية والأمة العربية بأكملها.

حق مصر في الدفاع عن نفسها

وأكدت الخارجية السعودية أن المملكة العربية السعودية تقف إلى جانب مصر في حقها في الدفاع عن حدودها وشعبها من نزعات التطرف والميليشيات الإرهابية وداعميها في المنطقة، وتعبر المملكة عن تأييدها لما أبداه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بأنه من حق مصر حماية حدودها الغربية من الإرهاب.

هذا وكان الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي ، قد شدد في خطاب، السبت، على أن أي تدخل مصري مباشر بليبيا بات شرعياً في إطار حق الدفاع النفس، معبراً أيضاً عن جاهزية بلاده لتدريب القبائل الليبية لحماية نفسها من الميليشيات والمتطرفين.

وايدت المملكة العربية السعودية بيان السيسي  الذي اكد فيه أن الجيش المصري قادر على الدفاع عن البلاد داخل وخارج الحدود.، محذراً من أنه لن يسمح بأي تهديد لأمن حدود بلاده الغربية، مشدداً على أن مدينتي سرت والجفرة في ليبيا خط أحمر بالنسبة لمصر.

المصدر العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons