أخبار ساخنةأهم الأخبارالسياسية العربيةالوطن العربي والعالم

التحالف العربي يعترض صاروخين وطائرات حوثية مفخخة اطلقتا من مدينة الحديدة

اعترضت قوات تحالف دعم الشرعية باليمن، الخميس، طائرة  مسيرة من دون طيار أطلقتها ميليشيات الحوثي الإرهابية من الحديدة باتجاه السعودية.

واوضح المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي، إن الميليشيات الحوثية مستمرة بخرق اتفاق ستوكهولم، ووقف إطلاق النار في الحديدة.

وقال أن الميليشيات تواصل اتخاذ محافظة الحديدة مكانا لانطلاق الأعمال العدائية والعمليات الإرهابية بإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات من دون طيار .

وايضا إطلاق هجمات القوارب المفخخة والمسيّرة عن بعد، مما يمثل تهديدا حقيقيا للأمن الإقليمي والدولي وتقويضا للجهود السياسية لاتفاق ستوكهولم.

وأكد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف في اليمن مستمرة باتخاذ وتنفيذ الإجراءات المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية والإرهابية، وذلك بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية ، مع استمرار دعم الجهود السياسية للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن لإنهاء الانقلاب والوصول إلى حل سياسي شامل.

والجدير بالذكر انة ليس هي المرة الاولي التي يسقط فيها التحالف في اليمن طائرة مسيره من مدينة الحديدية باتجاه السعودية.

وقد أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الأحد الماضي، اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين اطلقتهما المليشيات الحوثية السعودية لاستهداف المدنيين .

وكشف المتحدث الرسمي باسم التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، عن اعتراض وتدمير 6 طائرات من دون طيار  أطلقتها الميليشيات .

وأوضح المالكي أن الميليشيات الحوثية تتعمد التصعيد العدائي لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بالداخل المدني ودول جوار اليمن باستخدام الصواريخ الباليستية والطائرات من دون طيار، مؤكدا في الوقت نفسه على كفاءة القوات المشتركة للتحالف في التصدي لهذه التهديدات وإفشالها، عبر رصدها من داخل مناطق سيطرة الميليشيات الحوثية خاصة مدينة الحديدة وتدميرها والتصدي لها.

وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تطبق وتتخذ الإجراءات الضرورية كافة لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وتتخذ الإجراءات اللازمة .

ودأبت الميليشيات الحوثية على إطلاق صواريخ وطائرات مسيرة مفخخة باتجاه المناطق المدنية الآهلة بالسكان جنوبي المملكة العربية السعودية.

الا ان  تحالف دعم الشرعية  في اليمن  نجح في اعتراض غالبية الصواريخ والطائرات المسيره من دون طياروالمفخخه التي تستهدف المدنيين.

المصدر اسكاي نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons