أخبار ساخنةأهم الأخبارالوطن العربي والعالم

فيروس كورونا المستجد يتجاوز 480 الف اصابة في افريقيا

تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في عموم القارة الأفريقية 480 ألفا، توفي منهم 11 ألفا و407 أشخاص، في حين تواصل الولايات المتحدة الأميركية تسجيل الأرقام القياسية في عدد الإصابات، كما تضغط شركات تصنيع السلاح على البنتاغون لضمان عدم سحب مليارات الدولارات من ميزانية وزارة الدفاع.

وأعلن التلفزيون الرسمي الموريتاني أمس أن الحكومة ستلغي اعتبارا من الجمعة حظر التجوّل الليلي الساري منذ مارس الماضي للحدّ من تفشّي فيروس كورونا المستجد ، وستسمح كذلك بالتنقّل مجدّدا بين ولايات البلاد .

وأوضح التلفزيون أن قرار تخفيف تدابير الإغلاق التي فرضت للحد من تفشي كوفيد-19 يشمل أيضا إعادة السماح بتسيير الرحلات الجوية الداخلية. وأحصت موريتانيا رسميا حتى اليوم إصابة 5087 شخصا بفيروس كورونا المستجد ، توفي منهم 139

وارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد  في غانا،  إلى أكثر من 22 ألفا، بعد تسجيل حالات جديدة خلال 24 ساعة الماضية.

وسجلت جنوب أفريقيا خلال 24 ساعة المنقضية 8 آلاف و810 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد ، مما رفع إجمالي الإصابات إلى 224 ألفا و665 إصابة.

وأعلنت الحكومة المغربية  امس الأربعاء إعادة فتح حدودها أمام حركة المسافرين ابتداء من 14 يوليو/تموز الجاري، ضمن تخفيف القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا المستجد.

وحتى فجر الخميس، تجاوز عدد مصابي كورونا في العالم 12 مليونا و155 ألفا، توفي منهم ما يزيد على 551 ألفا، وتعافى أكثر من 7 ملايين و25 ألفًا، وفق موقع “ورلد ميتر” المختص في رصد تطورات الفيروس.

المصدر الجزيرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons