أخبار ساخنةأهم الأخبار

عمّان.. قرار بوقف مجلس نقابة المعلمين عن العمل واغلاق دورها

اصدر  نائب عام العاصمة الأردنية عمّان ، حسن العبداللات، قرارا يقضي  بايقاف نقابة المعلمين عن العمل، وإغلاق مقراتها لمدة سنتين .

وأصدر نائب عام العاصمة الأردنية عمّان مذكرات إحضار بحق المشتكى عليهم وأعضاء مجلس النقابة وعرضهم على المدعي العام المختص.

وكان المدعي العام قد صرح السبت، أن قرار وقف مجلس نقابة المعلمين في الأردن عن العمل، جاء على ضوء نظر النيابة العامة في عدد من القضايا الجزائية التحقيقية بحق المجلس، وأولها قضية التجاوزات المالية المنظورة لدى مدعي عام هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، أما القضية الثانية فتمثلت بالقرارات الصادرة عن مجلس النقابة والتي تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتضمنت إجراءات تحريضية.

وايضا أشار نائب عام عمّان إلى القضية المتعلقة بالفيديوهات الصادرة عن نائب النقيب والتي تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

واوضح أنه قرر مخاطبة وزير التربية والتعليم في عمّان لإجراء المقتضى القانوني فيما يتعلق بتشكيل لجنة مؤقتة لتسيير أعمال النقابة .

وشدّد على منع النشر والتداول والتعليق في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي بهذه القضايا المنظورة باستثناء الجهة الرسمية المصرّح لها .

وكانت محكمة التمييز الأردنية في عمّان قد أصدرت في الخامس عشر من يوليو قرارا حاسما في القضية التمييزية رقم 2013/2020 وقضت المحكمة باعتبار جماعة الإخوان “منحلة” حكما وفاقدة لشخصيتها القانونية والاعتبارية، وذلك لعدم قيامها بتصويب أوضاعها القانونية وفقا للقوانين الأردنية.

المصدر اسكاي نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons